افرجت إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية فجر اليوم عن الأسير حسام كناعنة (44 عاما ) من قرية عرابة البطوف وذلك بعد أن قضى عشر سنوات ونصف في السجون والمعتقلات الإسرائيلية .

وكانت السلطات الأمنية الإسرائيلية قد اعتقلت الأسير في وقت سابق من العام 2004 بعد أن أدانته بعدة تهم أمنية .

وكنوع من السياسة العقابية للأسرى حتى بعد الإفراج عنهم قامت السلطات الإسرائيلية بإخراج الأسير من المعتقل في تمام الساعة الثانية فجرا حيث سلمته إلى الشرطة التي نقلته بدورها إلى منطقة عرابة وهناك قاموا بإطلاق سراحه الساعة الخامسة فجرا في منطقة بعيدة عن المنزل .
وكان في انتظار الأسير في باب المعتقل العشرات من الأهل والأقارب وممثلين عن مؤسسة يوسف الصديق و الدعوة المحلية في عرابة وذلك لعدم علمهم بأن الأسير كان قد اطلق سراحه منذ ساعات الفجر الأولى .

وفي حديث مع نزار كناعنة عضو المجلس المحلي لعرابة وابن عم الأسير المحرر أكد على فرحة العائلة بالافراج عن ابنهم على رغم من كل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني متمنيا الإفراج عن كافة الأسرى والأسيرات وعلى رأسهم عميدة الأسيرات لينا الجربوني .

وصرح كناعنة بان العائلة بصدد تنظيم مسيرة سيارات تنطلق من سهل الحمراء مرورا بدير حنا وعرابة في تمام الساعة 11:30من ثم هناك مسيرة حاشدة تنطلق من تمثال الشهداء في قرية عرابة الى منزل الأسير المحرر في تمام الساعة الواحدة ظهرا .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]