تحت عنوان "كلّنا غزّة"، استقبلت عرابة ظهر اليوم الأسير المحرر حسام أسعد كناعنة من حركة أبناء البلد بمسيرة شعبيّة، وذلك بعد أن أطلقت سلطة السجون سراحه بعد قضاء محكوميّته في السجن بتهمة "الاتصال مع العدو". ووصل الأسير المحرر عرّابة ظهر اليوم بعد أنّ إنطلق بموكب سيارات من مدخل دير حنا وصولا إلى النصب التذكاري لشهداء عرابة، حيث نزل هناك وقام بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء عرابة.

وقام العديد من قيادات شعبنا باستقباله عند النصب التذكاري، بالإضافة إلى رفاقه في حركة أبناء البلد والأسرى المحررين من السجون، وبرز من بينهم الأمين العام لحركة أبناء البلد رجا إغباريّة، عضو الكنيست محمد بركة، رئيس مجلس عرابة المحلي علي عاصلة وعدد من أعضاء المجلس المحلي، وعدد من ممثلي الأحزاب السياسيّة الفاعلة.

وعند وصول وفد الجولان السوري المحتل وعلى رأسه الأسير المحرر صدقي المقت، انطلقت مسيرة من النصب التذكاري نحو بيته في عرابة، تقدّمهم الأسير المحرر مرفوعا على الاكتاف، فيما رفع العلمين السوري والفلسطيني، كما وهتف المتظاهرون الشباب بشعارات عديدة للأسير المحرر وشعبنا الفلسطيني وشهداء أهلنا في غزّة.

"والحمد لله صبر قلبي وما قصّر"

وعند وصوله لبيته في عرابة قامت والدته بإطلاق التهاليل والزغاريد لتحرر حسام، فيما قام الأسير المحرر حسام كناعنة بتقبيل جبينها. وألقيت هناك العديد من الكلمات الترحيبيّة والتهاني التي قدّمها كلّ من رئيس المجلس المحلي علي عاصلة، رئيس الحركة الإسلامية في عرابة الشيخ مجدي خطيب، وكلمة للعائلة، فيما ألقيت كلمات سياسيّة قدّمها كلّ من الأسير المحرر صدقي المقت، عضو الكنيست عن الجبهة محمد بركة، والأمين العام لحركة أبناء البلد رجا إغباريّة.

المقت: تحيّة للمقاومة وصواريخها سورية الصنع!

وحيّى الأسير المحرر صدقي المقت الأسير المحرر حسام كناعنة، الذي أكّد بكلمته أنّه وفي تحريره تسطّر المقاومة الانتصار في فلسطين – كما قال، مضيفا: "فلسطين التي تقاوم وتتحدى وتنتصر، من هنا وفي هذا اليوم المجيد نتوجه الى كل المقاومين في فلسطين وغزّة وإلى القابضن على الزناد الذين يطلقون الصواريخ على المستوطنات الإسرائيليّة، كل التحية لهم، فعندما يطلق صاروخ فنحن ننتصر وينتصر شعبنا، وإليكم أصدق التحيات من الجولان العربي السوري المحتل، من سوريا بلد المقاومة والمقاومون الذي احتضن المقاومة وأمدها بالصواريخ، فالصواريخ صنعت في سوريا فتحية لسوريا وشيجها وقائدها بشّار الأسد".

بركة: مهما وسّعتم سجونكم فأنتم الأسرى، والأسرى أحرار

بدوره قال بركة في كلمة ألقاها أن الاحتلال اعتقد بأن سجونهم قد يخلقون أجساما مكسورة، لكنّ حسام يخرج كما كل الأسرى مرفوع، فألف تحية لحسام ورفاقه وعائلته. وأضاف: "نريد بتحرير حسام أن تكون خطوة نحو تحرير كافة أسرى الشعب الفلسطيني الذي يقبعون وراء القضبان، ونقول للمحتل الغاصب الطاغية أنّه مهما وسّعتم سجونكم فأنتم الأسرى، والأسرى أحرار، فالغطرسة والاحتلال وزالمقع لن يمر".

وثمّن بركة هذا التحرير الذي يأتي تحت شعار كلنا غزّة، قائلا أنّ المشهد الأساسي هو في غزة البطولة ورفح الصمود وخان يونس الكرامة التي تسطّر البطولة الحقيقية. وأردف قائلا: "كل الشهداء الذين سقطوا والجرحى والمشردون هم أبناء شعبنا وقضيتهم قضيتنا، وما يجمعنا هو معاناتهم من أجل الحرية، والاحتلال بعدوانه الأخير على غزّة أعتقد بأنه قادر على تفكيك الوحدة الفلسطينيّة، ولكن نرى الشعب الفلسطيني موحدا في المفاوضات من أجل إنهاء العدوان بمشاركة كل الفصائل الفلسطينية، ووحدة الشعب الفلسطيني هو الرد على الطغاة".

إغباريّة: أبناء البلد جزء أسياسي من الحركة الأسيرة

أما الأمين العام لحركة أبناء البلد رجا إغباريّة، فرحّب بالأسير المحرر حسام كناعنة بتحريره من الأسر، مؤكدا أنّ العديد من اعضاء وقيادات حركة أبناء البلد تقبع في سجون الاحتلال، مشيرا إلى أنّ الحركة هي جزء لا يتجزّأ من الحركة الأسيرة داخل السجون، مضيفا: "هذا شرف عظيم لنا، اليوم أنت هنا ونتمنى ان تكون المقدمة لإطلاق سراح كل الاسرى في الحركة الوطنية الفلسطينية، وهذه الحرية تتزامن مع عدوان همجي يرتكبها الصهيونية في إسرائيل التي قتلت الاطفال ولم تقاتل المقاومين، في حين أنّ المقاومة تسطر الانتصار في غزة".

برنامج إحتفالي لتحرر حسام يوم الجمعة

وعممت حركة أبناء البلد بيانا على الإعلام حول البرنامج الرسمي للاحتفال بتحرر حسام جاء فيه: "ندعو اهلنا في عرابه والمنطقة للمشاركة في مهرجان التحرير الكبير بمناسبة تحرير الاسير الوطني والسياسي الدكتور حسام كناعنه وذلك يوم الجمعة 8\8\2014 الساعة الخامسة بعد العصر في ساحة النصب التذكاري في مدخل عرابه بجانب مدرسة البطوف الشاملة, حيث يضم المهرجان الفقرات التالية: كلمة فرع ابناء البلد – عرابه، كلمة عرابه - البلد المضيف، كلمة حركة ابناء البلد، تحية الجولان، تحية القدس، القاء قصيدة وطنية، فقرة فنية ملتزمة، تحية الحركة الاسيرة، كلمة الاسير المحرر، وفقرة فنية ملتزمة".

الأسير حسام كناعنة.. إدانة بالاتصال مع عميل أجنبي

وكان الاسير حسام كناعنه قد اعتقل وشقيقه محمد كناعنه الامين العام المستقيل لحركة ابناء البلد في مطلع الشهر الثاني من العام 2014 بتهمة التخابر مع تنظيم معادي ( حزب الله، الجبهة الشعبية، وحركتي فتح وحماس ) والتقائه الامين العام للجبهة الشعبية الدكتور جورج حبش والامين العام للجبهة الاسير أحمد سعدات وغيرهم من القيادات ، بالاضافة الى تهمة نقل مواد من خلال قرص مرن للتدريب على استعمال السلاح وصناعة العبوات الناسفة، وقد حوكم حسام بالسجن 10 سنوات ونصف بعد ادانته بالاتصال بعميل اجنبي ومحاولة تهريب مواد تدريبية .
مراسل موقع بكرا أجرى مقابلة مع الأسير المحرر حسام كناعنة، والتي سيتم نشرها في وقت لاحق من هذا اليوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]