قامت الوحدات الخاصة مساء امس الثلاثاء بالاعتداء بالضرب المبرح على الشاب ابراهيم رياض عواودة من بلدة كفركنا اثناء تواجده في عرس احد اقاربه في منتزه الرمان في البلدة برفقة ابن عمه.

علاج طبي 

وتم الإعتداء حين تواجدت سيارة الوحدات الخاصة بالقرب من المنتزه والتي قامت بدورها بسؤال رامي عما اذا كان من سكان الضفة الغربية حيث قام بالاجابة بانه من بلدة كفركنا عندها طلبوا منه اظهار بطاقة الهوية التي لم تكن بحوزته، اثر ذلك قام افراد من الوحدات الخاصة بالاعتداء عليه بالضرب المبرح اضافة الى صعقه بالمسدس الكهربائي على اجزاء من جسده الامر الذي سبب له كدمات داخليه وشعور بالغثيان والاضطرابات نقل على اثرها الى مستشفى النمساوي في الناصرة وبات ليلة في المستشفى.

عنصرية 

وفي تعقيب لوالد الشاب ابراهيم، رياض عواودة سكرتير الحركة العربية للتغيير قال لـ"بكرا": اؤكد بانني لن اسكت ازاء ما حصل لابني كما انني قدمت دعوى لماحش ضد افراد الشرطة الذين قاموا بذلك، وقد قامت ماحش اليوم بالتحقيق مع ابراهيم وفتحوا ملفًا بالقضية.

وتابع عواودة لـ"بكرا": ليس هنالك ما يبرر التصرف الذي قاموا به افراد الشرطة بحق ابراهيم فهو لم يبدي اي عنف في الرد عليهم ولم يقم باعطائهم الهوية بسبب عدم تواجدها بحوزته. الهدف الوحيد الذي دعاهم للقيام بذلك هو قمعه والتهجم عليه لانه عربي ولاننا نعيش داخل دولة عنصرية والشرطة تخدم وتشرعن تلك العنصرية.

حاولوا ارباكي 

اما ابراهيم عواودة المعتدى عليه فقال لـ"بكرا": لم ابدي اي حركة عنيفة فقد حاولت الاتصال بابي الذي تواجد على بعد عشرين متر مني الا انهم لم يسمحوا لي وبدأوا بضربي وصعقوني بالمسدس الكهربائي, حتى اثناء التحقيق معي في ماحش كانت هنالك محاولة لارباكي حيث تم تكرار السؤال علي اكثر من مرة كما طلبوا مني ادخال يدي في الة الكذب لتثبيت اقوالي الا انني رفضت ذلك.

وفي تعقيب للناطقة بلسان الشرطة للوسط العربي لوبا السامري قالت لـ"بكرا": نظرا لتحقيقات قسم الشكاوي عن افراد الشرطة "ماحش" في شكوى المواطن سابق الذكر، لا يجوز لنا في هذه المرحلة التطرق الى اي من التفاصيل ذات الصله. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]