قمعت قوات الاحتلال مسيرة النبي صالح الاسبوعية المناهضة للاحتلال والاستيطان، والتي انطلقت هذا الاسبوع تضامناً مع قطاع غزة الذي لا يزال يتعرض لعدوان اسرائيلي همجي منذ أكثر من شهر كامل، سقط خلاله حوالي 2000 شهيد والاف الجرحى والمشردين.

وأصيب خلال هذه المواجهات العشرات من المتظاهرين ما بين اصابات بالرصاص المطاطي والمعدني، واصابات بالاختناق الشديد نتيجة القمع التعسفي والاطلاق الكثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع، بالاضافة الى اطلاق الاحتلال عيارات مكثفة من الرصاص الحي تجاه المتظاهرين بقصد القتل والاعاقة.

وكانت المسيرة التضامنية التي دعت لها حركة المقاومة الشعبية الفلسطينية (انتفاضة) قد انطلقت من ساحة الشهداء وسط القرية، بمشاركة أبناء القرية ومتضامنين أجانب ونشطاء من القرى المجاورة، واتجهت نحو الحاجز العسكري المقام على المدخل الرئيسي للقرية، حيث اعترضت المسيرة قوات كبيرة من جيش الاحتلال المنتشرة في المكان منذ ساعات الصباح الباكر.

من جانبها دعت حركة المقاومة الشعبية الفلسطينية (انتفاضة) الى مواصلة العمل والنضال، وزيادة مواقع الفعل والاشتباك مع العدو الصهيوني، وذلك لتشتيت العدو ولدعم أهلنا في قطاع غزة، وللضغط على هذا الاحتلال الاجرامي التعسفي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]