تجري وحدة التحقيقات المركزية في الشرطة تحقيقًا مع النائبة عن التجمع الوطني الديمقراطي، حنين زعبي، في اللد، وذلك بزعم عرقلة عمل أفراد في الشرطة والتحريض.

رافق العشرات من النشطاء وقيادات التجمع النائبة زعبي إلى مقر وحدة التحقيقات المركزية في اللد، للتعبير عن تضامنهم مع النائبة زعبي ورفضهم للملاحقة السياسية التي تتعرض لها.

وكانت النائبة زعبي قد أعلنت مثولها للتحقيق اليوم بعد أن استجاب المستشار القضائي للحكومة، يهودا فاينشطاين، لطلبها حول إيضاح موضوع التحقيق ومصير الشكاوى التي تقدمت بها ضد عدد من أعضاء الكنيست ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان ومواطنين، الذين حرضوا ضده ودعوا إلى تعريض حياتها للخطر.

وتجمع عدد من نشطاء اليمين عند بوابة مقر وحدة  التحقيقات المركزية للتظاهر ضد النائب زعبي رافعين الأعلام الإسرائيلية.

واصدرت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري بيانا بعد الانتهاء من التحقيق مع زعبي جاء فيه انه ضمن نطاق ملف التحقيقات الذي تديره هيئة التحقيقات القطرية – لاهف 433 , قسم مكافحة جرائم الغش والخداع " ياحة " بخصوص شبهات لتنفيذ جرائم تحريض على العنف , التهديد مع اهانة موظف جمهور عام , وذلك من قبل عضو الكنيست " حنين زعبي" , تم نهار اليوم الاثنين بمكاتب مقر الوحدة , التحقيق مع عضو الكنيست تحت طائلة التحذير وذلك وفقا للشبهات المنسوبة وعلى مدار نحو 5 ساعات كاملة التي تم مع الانتهاء منها اطلاق سراح عضو الكنيست لحال سبيلها.

واشارت سمري انه سيتم بحث ودراسة نتائج التحقيق على يد طاقم التحقيقات ذي الصلة وبالتالي احالتها لبحث ودراسة وتمحيص رئيس قسم " ياحة" ورئيس هيئة المباحث والاستخبارات بالشرطة من اجل بلورة موقفهما.

وكانت وحدة التحقيقات القطرية- لاهف 433 قد باشرت اليوم التحقيق مع عضو الكنيست " حنين زعبي" بعد استلام مصادقة من قبل المستشار القضائي للحكومة بخصوص واقعة التي كانت قد حصلت في ساحة محكمة الصلح بمدينة الناصره بداية شهر 07.2014 .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]