ما زال عدد كبير من اهالي منطقة الجليل الاعلى يعتنون بقطعان الماعز والابقار والدجاج، هذا ويفضل اهالي المنطقة شراء منتوجات الحليب مثل اللبنة؛ الحليب؛ الاجبان، واللبن من اصحاب المواشي، كما يفضلون شراء منتوجات اللحم منهم ايضًا.

ويُشهد اقبال كبير للمستهلك العربي على شراء هذه المنتوجات.

يشار إلى أن تربية المواشي، خاصة في منطقة الجبل، منتشرة بشكل كبير حيث ما زال اصحابها محافظين على نهج القدم وايام تربية الماعز والابقار والخرفان. وتتميز المنطقة الجبلية بالحقول الخضراء الواسعة التي تمكن اصحاب المواشي بالخروج مع القطعان في احضان الطبيعة التي تشكل الأكل الخاص للمواشي بعيدًا عن الحقن والتغذية الصناعية التي تؤثر بشكل كبير على جودة وطبيعية المنتوج، سواءً الحليب أو اللحم. 

الجيل القديم "يعمر" أكثر من الجديد 

وفي هذا السياق كان لمراسل موقع "بكرا" حديث مع لويس عيسى صاحب احد قطعان المواشي في منطقة الجبل حيث قال: نقوم بتربية المواشي من الماعز والخرفان والابقار حيث نلاحظ ان العديد من المواطنين في المنطقة يفضلون شراء منتوجات الحليب والاجبان واللبن الطازجة عن الحليب والاجبان التي تباع في الدكاكين وكذلك لحوم الماعز والخرفان والابقار هذا ولسبب واحد وهو ان منطقة الجبل تتميز بحقولها الخضراء الطبيعية حيث تأكل وتعيش القطعان على الاعشاب الطبيعية بعيدة عن الحقن والغذاء غير السليم.

وقال: والدتي تقوم بإعداد اللبن والجبن وغيرها ونقوم ببيعها، ما زلنا نقتني الماعز والخرفان وبشكل كبير خاصة في منطقتنا للحفاظ على العادات القديمة التي كان يعيشها ابائنا واجدادنا ومن اجل حياة سليمة وافضل.

وأختتم بالقول: نلاحظ ان الجيل القديم يعيش اكثر من الجيل الجديد هذا وبسبب تنوع المأكولات والمعلبات والاكل غير الطبيعي بينما جيل زمان كان يعيش على الطبيعة والاكل السليم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]