معظم الاشخاص الذين يعانون من عدم القدرة على هضم اللاكتوز يمكنهم إضافة الحليب ومنتجاته لطعامهم بدون المعاناة من الآثار الجانبية وأيضا التمتع من فوائد منتجات الحليب، مقارنة مع الاشخاص الذي يعانون من الحساسية لبروتين الحليب والمضطرين للامتناع عن تناوله
هذه بعض النصائح للحصول على فوائد الحيب دون التضرر:

ملائمة شخصية: النقص في اللاكتوز يختلف من شخص لآخر، كذلك الأمر بالنسبة لملاءمة منتجات الحليب والكمية المطلوبة لدى كل شخص. لذا يوصى بالانتباه للفروق الفردية بالنسبة للقدرة على هضم اللاكتوز وعدم الاعتماد على التوصيات العامة.

الاختيار الصحيح: هناك منتجات حليب تحتوي على كمية قليلة من اللاكتوز من بينها (حليب قليل اللاكتوز، اللبن، الكوتج، الأجبان).

مع منتجات اخرى: يوصى بدمج منتجات الحليب مع الوجبة. تناول خليط من الأغذية يساهم بابطاء عملية إفراز اللاكتوز مما يؤدي الى تسهيل عملية هضمه.

ابدئوا بالقليل: لأجل معرفة نسبة هضم الجسم للاكتوز يوصى بتناول كميات قليلة من الحليب ومنتجاته، وزيادة هذه الكمية بالتدريج. يوصى بتناول كمية صغيرة جدا، لفترات قريبة في النهار، على سبيل المثال شرب 2/1 حتى4/3 كاس حليب خلال اليوم.

الجراثيم الافضل لخدمة الانسان : منتجات الحليب التي تحتوي على بكتيريا البروبيوتيك فعالة مثل: اللبن البر وبيوتي تساهم هذه البكتيريا بتجزئة اللاكتوز وتسهل عملية هضمه.

اكملوا الانزيم الناقص : قبل تناول منتجات الحليب يمكن تناول اضافات الاكتاز(الانزيم الذي يقوم بتجزئة اللاكتوز) كسائل أو في حبوب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]