في خطوة مشرّفة من قبل النجم الفلسطيني عمّار حسن، بادر مؤخراً مع مجموعة من الفنانين الفلسطنيين لتقديم اوبريت غنائي يحمل اسم "غزة" حيث سيكون عملا فلسطينيا بحتا من خلال النجوم المشاركين، الكلمات والالحان والتوزيعات.

موقع بكرا تحدث الى عمار حسن حول تفاصيل الاوبريت، الذي قال :"راودتني فكرة هذا العمل مؤخرا وقلت ان هذا اقل واجب ممكن ان نقدمه لغزة الجريحة انا ومجموعة من اصدقائي الفنانين الفلسطنيين وهم محمد عسّاف، مراد سويطي، ليان بزلميط، هاني متواسي وهيثم الشوملي الذين رحبوا بالفكرة بشكل كبير وابدوا استعدادهم التام للمشاركة، وقد قام بكتابة الكلمات الشاعر الفلسطيني محمد عيّاد والالحان والتوزيع تولّى مهمتها الموسيقي يعقوب الاطرش واليوم سنبدأ بوضع اصواتنا على الاوبريت".

وعن موضوع عدم مشاركة فنانين من الداخل الفلسطيني في العمل اضاف حسن: "بصراحة حاولنا التوجه لفنانة نصراوية احبّت الفكرة جدا ولكن بحكم ظروف عملها وسفرها لم تستطيع المشاركة ولكن ان شاء الله في المشاريع القادمة طبعا ستكون مشاركة لفناني الداخل في الاعمال الفنية التي تقدّم هنا في مناطق الضفة لانكم جزء لا يتجزأ منّا، حتى انني ارفض التسميات التي فرضتها السياسة، فجميعنا ابناء شعب واحد".

وعن رأيه في تضامن نجوم العالم العربي مع ما يحدث في غزة قال:" اولا فعلا نشكر جميع الفنانين الذين تضامنوا مع الشعب الفلسطيني ومع غزة ولكن انا ضد الابتذال في هذا الموضوع، فهناك بعض الفنانين ينتظرون هذه "المناسبات" من اجل التلويح بوطنية وتضامن مزيّفان هذا المبدأ انا ضده".

واخيرا ختم حسن ان الاغنية سيتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب ولكن الفيديو سيتضمن صورا لما حصل في قطاع غزة لكي يرى العالم بأكمله حجم المذابح التي حصلت هناك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]