تتوالى الجهود الشابة في خدمة مجتمعهم في اوقات التي تبارك فيها هذه الجهود وابواب المدارس على وشك ان يطل نور العلم فيها حيث اقيم خلال هذا الشهر مشروع "تبديل الكتب المدرسية المستعملة" كمبادرة من قبل وحدة "بلدة بلا عنف" التابعة للمجلس المحلي عارة-عرعرة, حركة مبادر الشبابية التطوعية وحركة "مجتمعك مسؤوليتك".

وجاء هذا المشروع الطلائعي بغاية التوفير والتخفيف من المبالغ التي يكرّسها الاهالي في كل عام لشراء الكتب لأبنائهم , ولا ننسى مساندة ومد يد العون المادية للعائلات الميسورة بالإضافة للعائلات ذات الامكانيات المحدودة مما قد يسهل على كاهل الكثير من الاهالي التكلفة العالية الي من الممكن تخفيفها بجهود وافكار ابداعية شبابية خلاقة .

وقد شملت المرحلة الاولية من المشروع تجميع الكتب المستعملة في المساجد في عارة-عرعرة منذ حوالي شهر, ليتم بالمقابل الشروع بالمرحلة الثانية والتي تشمل تجديد الكتب وتهيئتها للاستعمال من جديد. فيما تم الاعلان عن افتتاح المقر الذي سيتم فيه عرض الكتب الصالحة والمجدّدة في بناية المركز الجماهيري- عارة.

يشار انّ الباب ما زال مفتوحاً امام المعنيين من الاهالي الكرام في القرية, ممّن يملكون كتب مدرسية مستعملة ما زالت سارية ضمن المنهاج الدراسي الحالي, وينوون المشاركة في المشروع, يرجى منهم ارسالها الى المسجد القريب في اوقات الصلاة ليقوم المسؤولون بتولي مهمة توصيلها الى المركز الجماهيري عارة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]