كانت لديها الخبرة الكافية، من أجل المُبادرة لإقامة مطعمها الخاص، فبعد مرور 5 سنوات من العمل الإداري في أحد شبكات المطاعم المعروفة، رأت أن الوقت قد حان ليكون لها مصلحتها الخاصة، لذلك بادرتْ الشابة نائلة يزبك لإقامة مطعمها الخاص، وخوض غمار العمل الريادي، في مدينتها الناصرة.

مُبادرة بنكهة الكاكاو...

تقول نائلة: " بدأ شغف إقامة مشروع خاص بي، حين كنت أعمل كمديرة لمقهى " جريج"، وبعد مرور نحو 5 سنوات من العمل هُناك، ادركتُ أنني أملك كل القُدراتْ والمهارات اللازمة لإقامة مشروعي. وهُنا كانت نقطة التحول، فاتخذت قرار أنهي عملي في المطعم، والعمل بشكل جدي لافتتاح " كاكاو"- و "كاكاو" عبارة عن شبكة مقاهي رائدة في البلاد، حصلت مع شُركائي – " شادي شهاب ومحمد يزبك"، على حق امتياز تشغيل فرع كاكاو في الناصرة- في مركز دودج نتسيريت عيليت.

دورات تمكين واستشارة ريادية..

ونائلة حاصلة على لقب أول في الإعلام والحاسوب، وتعلمت التصميم المحوسب. وهي خريجة دورة كاكتوس لريادة الأعمال التي تنظمها عرين شحبري، وأشارتْ أن مُشاركتها في دورة كاكتوس أضافت لها الخبرة الشاملة واللازمة لإقامة المشروع، والآليات الخاصة لإدارة المطعم.

صعوبات..

وردًا على سؤالنا، قالت نائلة أن الصعوبات التي واجهتها بداية مشوارها في عالم الريادة، كونها امرأة، وخاصة أن سوق العمل والمصالح التجارية رواده هُم رجال.

وتابعت: واجهت الكثير من الضغوطات وخصوصا من أقرب الناس اللي، بعدم خوض هذه التجربة الريادية، و " ينصحوني" بعدم المُبادرة لإقامة مشروعي، لسبب واحد ووحيد، ينحصر لكوني " امرأة"!

عدم تشجيع الأشخاص المقربين مني لإقامة مشروعي الخاص، كان في الكثير من الأحيان يشعرني بالإحباط، ولكن، كان بداخلي إيمان وثقة كبيرة بنفسي، أنني قادرة على تحمل مسؤولية العمل، وكان دائمًا شُعلة أمل أضيء بها دربي تصلني من الأصدقاء والأقارب القلائل الذين كانوا يدعموني ويحثوني على تحقيق حلمي والوصول إلى غايتي. كان في داخلي إصرار لمتابعة المشوار والوصول إلى هدفي وإنشاء " كاكاو ".

الصعوبات المادية..

وعن الصعوبات المادية، قالتْ نائلة، أنها ثمة صعوبات كبيرة واجهتها، فهي لا تملك رأس مال كافٍ لإنشاء مطعمها الخاص، لذلك كان عليها التوجه إلى البنوك مع خطة عمل قوية وإقناعهم بالإيمان بنجاح المشروع حتى تحصل على التمويل المطلوب لإنشائه.

شُركاء في العمل والذوق...

ولنائلة شُركاء في كاكاو، هما محمد يزبك وشادي شهاب، وكان لهما دور رئيسي ومركزي في اختيار الديكور والألوان وملاءمة الألوان لما يُرضي ذوق الزبائن، على مدار فصول السنة.

الخدمة وساعات الاستقبال...

تقول نائلة، أن معاملة الزبائن شخصية ويتميز كاكاو بخدمة ممتازة وذات جودة عالية، ويحظى الزبون بترحيب منذ لحظة وصوله وحتى خروجه، حتى نمنحه شوق كبير للعودة للمطعم مرة أخرى.

يبدأ كاكاو باستقبال الزبائن من التاسعة صباحًا حتى الحادية عشر ليلاً، وبالنسبة للمأكولات، يتميز كاكاو بالأطعمة اللذيذة والخاصة، والمتنوعة، من وجبات فطور، ووجبات خفيفة، ووجبات غذاء، لحوم وأسماك، وجبات عشاء، ومشروبات باردة وساخنة.
وأشارتْ أن أكثر ما يتميز به " كاكاو" وهو طعم القهــوة الخاص، فزبائن كاكاو يطلبون القهوة بكثرة ويمدحون بحُسن طعمها المُميز.
ومن مُميزات كاكاو أيضًا، أنه يتميز بإطلالته وموقعه الخلاب، الذي يكشف جمال وروعة مدينة الناصرة.

طموح مستقبلية...

وعن طموحها المستقبلية، قالت نائلة، أنها تطمح لإقامة فرع جديد لكاكاو، ومشاريع أخرى تكون خاصة بها، في مجالات أخرى.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]