وجه الشاب اشرف ابو علي من مدينة قلنسوة، وهو صاحب بيت مهدد بالهدم يقع في المناطق الشرقية لمدينة الطيبة، رسالة الى وزير جودة البيئة عضو الكنيست عمير بيريتس على ضوء نيته بزيارة المثلث الجنوبي.

وكان بيريتس قد اجل هذه الزيارة، التي كان سيحل بها ضيفا على مجلس جلجولية المحلي، ومن ثم على مكب النفايات ك.ح. محيزور وشارونيم، للاطلاع على اعمال التاهيل في الاول والاعمال في الثاني.

ويفيد مراسلنا ان منطقة هذين المجمعيين للنفايات، تعج بالبيوت التي يقطنها الاهالي من مدينتي الطيبة وقلنسوة، لكن السلطات ترفض منح اصحابهن الرخص بسبب وجود مجمعي النفايات.

وقال اشرف ابو علي:" ان السلطات بهذا وكأنها تمنح الاولوية للمزابل على حساب مواطنيها"، مضيفا الى "ان حياة البشر هي اهم بكثير من المزابل"، وقال:" نعاني في المنطقة من سوء الظروفوعدم تعبيد الشوارع فجأة حين قال الوزير بانه يريد ان يات للمنطقة عبدوا الشارع".

واضاف:" هناك عامود كهرباء يزود المزابل بالكهرباء وهو يكفي لتزويد مدينة باكملها بالكهرباء، كل هاذا وهناك بيوت بالطيبة وقلنسوة غير مربوطة بالكهرباء حتى الان، الشرعي هو البيت وليس المزبلة يا بيريتس".

يشار الى ان اصحاب البيوت قرروا التظاهر خلال زيارة بيريتس للمنطقة، الا ان بيريتس ابلغ مقربيه تاجيل الزيارة خشية من وقوع امر طارئ في الطيبة وقلنسوة كالتي وقعت عقب استشهاد ابو خضير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]