استمعت محكمة جنايات القاهرة صباح ،الأربعاء 13 أغسطس، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، إلى كلمة للرئيس الأسبق حسني مبارك، في معرض دفاعه عن نفسه بنفسه أمام المحكمة.

وتباشر المحكمة إعادة محاكمته عن وقائع تتعلق بالتحريض على قتل المتظاهرين في ثورة يناير 2011 ، وارتكاب جرائم عدوان على المال العام والإضرار العمد به وتلقى رشى مالية.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها مبارك أمام القضاء، منذ أن بدأت محاكمته في 3 أغسطس 2011 في الجولة الأولى للمحاكمة والتي انتهت إلى صدور حكم بإدانته بالسجن المؤبد عن وقائع الاتفاق مع وزير داخليته حبيب العادلي على قتل المتظاهرين السلميين.. حيث كان مبارك قد اكتفى في المحاكمة الأولى بأن يبدي الدفاع عنه، ممثلا في المحامي فريد الديب، التعقيب الختامي في القضية بالإنابة عنه وتلاوة مذكرة مكتوبة أمام المحكمة.

واستهل مبارك حديثه أمام المحكمة، بالقول إنه ليس لديه ثمة ملاحظات على الجلسات التي تخلف عن حضورها لدواع صحية.. وشرع في إبداء تعقيبه على القضية، بالقراءة من مذكرة مكتوبة.

ويحاكم مبارك وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق ومساعدوه الستة في قضية اتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير، وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها..

كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم، بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]