عبرت شابة من مدينة الطيبة، تدعى سهى، عن استنكارها من الحدث العنصري التي تعرضت له في شبكة المقاهي اروما الواقع بالمجمع التجاري رمات اڤيڤ مؤخراً.

وذكرت سهى التي رفضت الكشف عن اسمها الكامل تفاصيل الحدث لمراسلنا قائلة:" كنت بالمجمع لقضاء حاجياتي الشخصية فدخلت الى اروما لتناول وجبة الفطور، وتوجهت للمكان المخصص لذلك وطلبت من الشاب الذي يعمل هناك بتحضير الفطور،، وكانت معاملته طبيعية ولطيفة، وحين طلب اسمي وأخبرته وتبين انني عربية تغيرت معاملته وشعرت بذلك حين صرخ ماذا؟؟؟".

وأضافت:" تغير معاملته اثبتت لي ان عمله كان بناء على شعور عنصري، حيث انتي جلست بعدها لانتظار مناداتهم علي لاستلام الوجبة، وسمعتهم يدعون باسم تسوئا بالعبرية ( צואה) وهي كلمة تعني بذيئة، تفاجئت وطننا انني لم اسمع جيدا، ذهبت لأفحص الامر، وتبين انني المقصودة وهذا سبب لي احراج امام الزبائن، على الرغم من انني نبهت الشاب بان اسمي سهى ويكتب بالعبرية بهذا الشكل (סוהא)״.

وتابعت قائلة:" ان الشاب قد كتب على الفاتورة الخاصة بها اسم تسوئا ( צואה)، هذا عمل عنصري وما كان ليحدث لو انتي كنت يهودية، هو يتشدقون بالديمقراطية واحترام الاخر وهم ابعد الامم عن هذه المبادئ، يجب انتصا الرسالة الى إدارة الشبكة ليضعوا حد لمثل هذا الاستهتار بالعرب ويعاقبوا الشاب".

ومضت تقول:" على ما يبدو فان الشارع اليهودي ما زال متأثرا من الحرب الاخيرة على غزة وها هو يصب جام غضبه علينا نحن الأقلية العربية الفلسطينية في البلاد".

اروما تعقب

و عقبت مديرة فرع اروما المذكور في مجمع رمات اڤيڤ التجاري على الحدث قائلة:" نحن نواجه مشاكل عديدة مثل هذه الأمور، وهو امر غير مقصود وغير مقتصر على الزبائن العرب وينطبق ايضا على زبائننا اليهود، مع العلم اننا لا نفرق بين اي ديون على اي اساس ان كان قومي، ديني، جنسي او حتى لون البشرة، فنحن نتعامل مع الجميع بالتساوي ولدينا عمال عرب".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]