شارك العشرات من اولياء امور الطلاب في مدرسة ابن سينا الابتدائية ب في مدينة الطيبة صباح اليوم الخميس بتظاهرة رفع الشعارات والاعتصام الذي جرى امام بلدية الطيبة، احتجاجا على تصرفات البلدية.

ورفع المتظاهرون الشعارات المنددة بتصرف البلدية، داعينها الى التعامل السليم في مثل هذه المواقف، كذلك مطالبين وزارة المعارف بالتدخل الفوري لحل هذه الاشكالية، كذلك هتف المتظاهرون الشعارات المطالبة بايحاد الحل.

نقل بشكل عشوائي

وقال الشيخ جواد مصاروة رئيس اللجنة في حديثه لمراسلنا:" بلدية الطيبة تسعى لنقل عدة صفوف من مدرسة ابن سينا ب الى المدرسة الابتدائية الجديدة بشكل عشوائي، وعليه فان هناك عدد من الطلاب سينقلون من ابن سينا ب الى الجديدة اللتان يبعدان عن بعضهما البعض مسافة حوالي2 كم، على الرغم من ان بعض الطلاب تقع بيوتهم بجانب مدرسة ابن سينا ب".

وأضاف:" كان على البلدية ان تختار الطلاب الذين يجب ان يُنقلوا من مدرسة ابن سينا ب الى المدرسة الجديدة حسب مناطق سكانهم، نحن مع النقل لانه سيخفف الضغط من مدرسة ابن سينا ب التي اشبهها بمخيم اللاجئين، لكن يجب ان يكون هذا على اساس جغرافي يخدم الطلاب وليس بشكل عشوائي".

ومضى يقول:" نحن لسنا هواة اضراب، لكن هذه المظاهرة تعتبر الخطوة الاولى، ونهدد بالاضراب في بداية السنة الدراسية، كفى استهتار بنا يا قسم المعارف هذه مهزلة، نطالب البلدية بحلها، والاعتناء بالمدرسة اكثر، مثل بناء ساحات وملاعب وايضا مقاعد للطلاب وحنفيات لمياه الشرب، لا يمكننا الاستمرار بمثل هذه الظروف، تبقى الوقت القليل على افتتاح السنة الدراسية وحتى الا لا نعرف اين سيتعلم اولادنا، وهذا ان دل على شيء يدل على تخبط البلدية
".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]