اجمع عدد كبير من اصحاب المكاتب في المنطقة على ان الاقبال ضعيف نسبيا على شراء الكتب واللوازم المدرسية، ويعود ذلك الى عدة اسباب منها الوضع الاقتصادي والضائقة المادية التي تمر بها البلاد بسبب الحرب، اضافة الى ان معظم المناسبات جاءت هذا الصيف سويا منها رمضان وعيد الفطر السعيد وبعد ذلك افتتاح المدارس، علما ان التحضيرات لاستقبال السنة الدراسية الجديدة هو امر مفروغ منه على الرغم من الظروف الصعبة التي تشهدها المنطقة.

ديانا دويري لـ"بكرا": تبقى التحضيرات للمدرسة وفرحة الاطفال والطلاب هي سيدة الموقف لدى الاهالي

موقع "بكرا" رصد بعض اراء اصحاب المكاتب المختلفة في المنطقة حيث قالت ديانا دويري من الناصرة ل"بكرا": صادف افتتاح السنة الدراسية هذا العام مع عدة مناسبات منها عيد الفطر السعيد وشهر رمضان الكريم، اضافة الى موسم الاعراس والسفر لذلك من الطبيعي ان يمر الناس بضائقة مالية نتيجة للمصروفات التي كانت في الفترة السابقة.

وتابعت: على الرغم من ان الاقبال ضعيف نسبيا على شراء لوازم وادوات المدرسة الا انه واجب على الاهل، لذلك ممكن ان نشهد شبه انقطاع وليس انقطاع تام، تبقى التحضيرات للمدرسة وفرحة الاطفال والطلاب هي سيدة الموقف لدى الاهالي.

صفا طه لـ"بكرا": الاقبال ضعيف نسبيا لكنه غير منقطع تماما

اما صفا طه تعمل في مكتبة السلام في الناصرة قالت لـ"بكرا": على الرغم من الاوضاع الاقتصادية الصعبة الا اننا نواصل استقبال الطلاب لاقتناء الحاجيات وااللوازم المدرسية.

وتابعت طه لـ"بكرا": الاقبال ضعيف نسبيا لكنه غير منقطع تماما، اعتقد بان السبب في ذلك يعود الى اننا ما زلنا في بداية التحضيرات لاستقبال العام الدراسي الجديد، بشكل عام تستمر التحضيرات والاقبال على المكاتب حتى ما بعد افتتاح العام الدراسي.

نرمين دويري لـ"بكرا": الظروف الصعبة لا تلغي فرحة استقبال السنة الدراسية الجديدة لدى الطلاب

وقالت نرمين دويري صاحبة مكتبة دويري في الناصرة لـ"بكرا": باتت أيام قليلة تفصلنا عن العودة المدرسية والجامعية وسط تحرك كثيف وملحوظ في الشارع النصراوي انطلق منذ منتصف شهر رمضان ليتواصل إلى ما بعد افتتاح العام الدراسي الجديد، كما انطلقت عمليات التسجيل المدرسي في العديد من المدارس، وعلى الرغم من الظروف الصعبة الا ان هذا الامر لا يلغي فرحة استقبال السنة الدراسية الجديدة لدى الطلاب.

اسامة طه لـ"بكرا": حتى الان الاقبال ضعيف جدا على اقتناء اللوازم المدرسية بسبب الرحلات

واشار اسامة طه صاحب مكتبة السلام في الناصرة الى انه حتى الان الاقبال ضعيف جدا على اقتناء اللوازم المدرسية بسبب الرحلات ومشاريع السفر الصيفية. واضاف: كنا قد تعودنا في سنوات سابقة على مشاهد الاكتظاظ والوقوف طويلا في الطوابير في مختلف المكاتب اما اليوم فهنالك ضعف ملحوظ في الاقبال، نحن نتامل ان يتحسن الوضع بعد افتتاح العام الدراسي وعودة الجميع لمزاولة حياته العادية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]