قال الاعلامي زهير بهلول لموقع بُكرا صباح اليوم الأحد ان مشاركته امس بإلقاء كلمة في مظاهرة تل ابيب اليسارية لهي شهادة شرف له واعتزاز.

نظمت المظاهرة من قبل أحزاب وحركات اليسار الإسرائيلي وعلى رأسها حزب "ميرتس"، الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، حركة "سلام الان"، منتدى العائلات الثكلى وحركة "محاربون من أجل السلام".

و شارك فيها الآلاف ورفعت شعارات كتب عليها: "من لا يريد السلام يخلق المبررات"، "نعم للديمقراطية لا للتحريض".

وجاءت دعوة بهلول للمشاركة في القاء الكلمات الى جانب الكاتب الاسرائيلي الكبير دافيد جروسمان وعضوي الكنيست زهافا جلؤون ومحمد بركة وآخرين، بعد ان برز(بهلول) في ايام الحرب على غزة من خلال مشاركاته المتكررة في الحلقات والبرامج التلفزيونية، ومن خلال مقالات رأي نشرتها الصحافة الاسرائيلية له حول موقفه من الحرب على غزة.

وارتكزت كلمة بهلول في المظاهرة على محورين، المحور الأول هدم العلاقات العربية-اليهودية والشعور بالقنوط واليأس حيالها وهو ما صرح به وبإسهاب في الايام الأخيرة من خلال وسائل الاعلام المختلفة، والمحور الثاني تركز حول الحرب التي تنجح بهدم البيوت الفلسطينية  لا يمكنها ان تدمر الحق الفلسطيني بالاستقلال والحرية مؤكدا على ان القضية الفلسطينية لن تحل عسكريا وانما عبر المفاوضات.

وردا على سؤال وجهه موقع بكرا حول توقعاته فيما يتعلق بمدى نجاح مفاوضات القاهرة بين الفصائل الفلسطينية واسرائيل وهل سيكون تمديد للهدنة ليلة الاثنين-الثلاثاء، اجاب:" اتوقع ان يتم تمديد الهدنة دون التوصل الى اتفاق على جميع الامور والنقاط العالقة بشكل تام، وان اسرائيل في نهاية المطاف ستوافق على حرية المعابر من والى غزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]