ذكرت عددٌ من وسائل الإعلام على أن أعلامًا لداعش بدأت تظهر في عدة أماكن داخل الـ 48، حيث رصدت أعلامًا في القدس وأخرى في الناصرة وعكا. وفيما لم يعرف بعد الجماعات التي تقف خلف تلك الإعلام، بدأت الشرطة الإسرائيلية بالتحقيق في الموضوع علمًا أنه لا يوجد معتقلين حتى الآن.

المطران رياح ابو العسل يرجخ أن يكون لـ "داعش" اتباع في الناصرة !

في هذا السياق كان لنا حديث مع المطران رياح ابو العسل، الذي أستنكر لموقع "بكرا" كليا كل اعمال القتل والذبح التي تقوم بها منظمة داعش الارهابية في سوريا والعراق، مرجحا ان يكون لهذه المنظمة اتباع تحاول نشر الفتنة ونشر البغضاء والكراهية والطائفية في الناصرة.

وقال سيادة المطران: لا يمكن لأي انسان متدين بشكل فعلي أن يفقد انسانيته الى هذه الدرجة، بغض النظر الى اي مذهب او دين او شريعة ينتمي، فـ "كل مؤمن هو كافر حتى تثبت انسانيته"، وبالرغم من ادعاء هذه المنظمة بانهم يحملون ما في الاسلام من وصايا تخولهم للقتل والذبح والاجرام من اجل دفع الناس للالتحاق بالاسلام، فالاسلام بريء من امثال داعش والنصرة وغيرها من الحركات الاسلامية المتزمتة والمتطرفة والتي بافعالها الاجرامية انما تسيء للاسلام اكثر من اساءتها للاخرين.

وتابع لـ"بكرا" قائلا: هناك من يعتقد بانه حكيم فيما انه جاهل، حيث يقوم باقتباس ايات من الكتب المقدسة المختلفة مثل القرآن والانجيل والتوراه بهدف اشعال الطائفية، وانا اقول بان الناصرة واهلها الكرام براء من مثل هؤلاء ولا مكان لهم بيننا.

اتوجه للقادة المسلمين بان يمنعوا التزمت القاتل الذي هو كفر لا يغتفر

واضاف: من يعمل على نشر الفتنة الطائفية في الناصرة اما ان يكون مدفوعا له او ينوي القيام بما قامت به داعش في سوريا والعراق، وانا احمد الله بانه في الدولة هنالك قانون يحاسب كل من تسول له نفسه ان يقوم بهذه الافعال تباعا لعقائده الدينية، هؤلاء الاشخاص يجهلون الخير من الاديان الموحدة، وكما اشرت بانهم يعتمدون على آية هنا وهناك لكي يقوموا بالفتنة التي من الممكن ان تقضي على الناصرة.

واختتم ابو العسل حديثه لـ"بكرا" قائلا: يجب عزلهم كليا والكشف عن اسمائهم لانهم لا يمثلون الاسلام، وانا اتوجه للقادة من الاخوة المسلمين الواعين لمسؤوليتهم بان يضعوا حدا لهؤلاء اصحاب النفوس المريضة، وان يمنعوا هذا التزمت القاتل الذي هو كفر لا يغتفر، وان سكت القادة المسلمين عن افتعال الفتنة والشر ستصرخ الحجارة "الشر يميت الشرير وفاعلوا الاثم سيهلكون".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]