عممت لجنة اولياء أمور الطلاب في مدرسة الأخوة الإعدادية في مدينة الطيبة بيانا صحفيا على وسائل الاعلام وصلنا نسخة عنه جاء فيه:" ان لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة الاخوة الإعدادية تعلن عدولها عن ادخال مشروع التعليم بواسطة اللوح الحاسوبي (Tablet) وذلك لعدم جاهزية البلدية وعدم الايفاء بالشروط التي حددتها لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة للقيام بهذا المشروع".

وخلص البيان الى" لذا يرجى من الأهل الكرام شراء الكتب حسب قائمة الكتب الموجودة في موقع المدرسة فقط".

وحسب المعلومات التي وصلت لمراسلنا فان " لجنة اولياء امور الطلاب قد بعثت برسائل للبلدية الطيبة حول الموضوع قبل اتخاذها هذا القرار".

وتنص مطالب الاهالي لقبول اعتماد هذا المشروع بالمدرسة على:" مد شبكة إنترنت لاسلكية، اجتياز المعلمون دورة تأهلهم للتعليم عبر اللوح الحاسوبي، ووصول الألواح الحاسوبية الى المدرسة قبل افتتاح السنة الدراسية، لانه لا يعقل ان يتم البدء بالشروع بدون إنجاز هذه المطالب".

وقال مصدر في لجنة اولياء الأمور :" اننا نرفض ان يتم التعامل مع أبنائنا كحقل تجارب، فهم يمرون بفترة مصيرية انتقالية بين الابتدائية والثانوية، لذلك على البلدية استغلال الميزانية الممنوحة لهذا المشروع من مفعول هبايس من اجل ان يتسنى لأبنائنا المشاركة بهذه الفعالية، فنحن لسنا ضد المشروع، على العكس نحن تدعمه، لكن شريطة ان بكون بموجب خطة مدروسة تعود على الطلاب بالفائدة".

يشار الى ان هذا المشروع يأتي كبديل عن الكتب المدرسية، حيث يتم منح كل طالب لوح محوسب، يُطبع فيه الكتب على شكل تطبيقات مقابل مبلغ مادي اقل بكثير من ثمن الكتب العادية".

مراسلنا توجه الى الناطق بلسان بلدية الطيبة لأخذ تعقيبه حول الموضوع الا انه حتى الان لم نحصل على اي تعقيب وسنقوم بنشر التعقيب حال وصلنا بالسرعة الممكنة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]