جاءنا البيان التالي من مكتب الناطق بلسان وزارة التربية والتعلين كمال عطيلة جاء فيه:" جهاز التعليم يفتتح العام الدراسي 2015 في ظل الأحداث الأمنيّة الأخيرة وعمليّة " الجرف الصامد " حيث سيعود الطلاب الى المدارس وسيكون التركيز في الأسبوعين الأوليين على اقامة فعاليّات متنوعّة ومنها ترويح عن النفس ، سيتم اجراء حوار بين المعلّم والطالب صباحا وقبل انتهاء الدوام ، تعطى فرصة للطلاب للتعبير عن مشاعرهم وأحاسيسهم ، تبادل أفكار ، ذكريات وصور ...ما ه8ي الأشياء التي كانت سهلة وما هي الأشياء التي كانت صعبه .

رياض الأطفال : ستقوم مربّية الأطفال بمراقبة الأطفال خلال ساعات الدوام وخلال الفعاليّات اليوميّة واكتشاف اذا كان الطالب يعاني من مشكلة أو أزمة . ستساعده للخروج من هذه الدائرة وتقدّم له الدعم وتمنحه الشعور بالأمان والتعبير عن النفس ، ستمنحه فرصة للتعبير عن مشاعره ورغباته ويستطيع الطفل احضار لعبة أو غرضا يحبّه من البيت وسيكون التعليم في قالب تعليمي ترفيهي وتنمية الحوار الشخصي وبتعمّق بين المربيّة والطفل .

المدارس : ستشمل العودة الى المدرسة في الأسبوعين الأوليين فعاليّات اجتماعية ، ترويح عن النفس ، أيّام تطوعيّة ، جولات ،أيّام ثقافه وموسيقى ،عرض أفلام ، منصّات حوار والتركيز سيكون على تنمية العلاقة الشخصيّة بين المعلّم والطالب بهدف تقديم الدعم والاستشاره وعبور هذه المرحلة بسلام وتعزيز الشعور بالأمان.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]