زار بروفسور محمود غنايم رئيس مجمع اللغة العربية يرافقه الدكتور محمود مصطفى مدير عام المجمع وكذلك الشاعر سيمون عيلوطي المركز الاعلامي للمجمع بلدية الناصره , وتأتي هذه الزيارة بعد انتقال مقر مجمع اللغة العربية من مدينه حيفا الى الناصره عاصمة الثقافة العربية .

وقد أشار بروفسور محمود غنايم رئيس مجمع الى عمل المجمع في شؤون اللغة العربية في البلاد من خلال العمل مع الجمهور الواسع ومع الاكاديميين من ابناء شعبنا و تطرق الى اقامة الورشات الادبيه واللغوية والمؤتمرات والأيام الدراسية و اصدار كتب و كذلك تحدث عن العلاقات بين مجمع اللغة العربية و المؤسسات الرسميه كالوزارات والبلديات و المجالس المحليه .

وعن انتقال المكتب من حيفا الى الناصره عبر بروفسور غنايم عن سعادته بالناصرة كمدينه تحتضن مجمع اللغة العربية وكعاصمه للجماهير العربية في البلاد , وفي سياق حديثه بارك لعلي سلام رئاستهُ لبلدية الناصره متوخياً تعاون مشترك لما فيه مصلحة شعبنا وإيصال رسالة مجمع اللغة العربية للجمهور الواسع .

وعرض تقديم الخدمات للبلدية بما يتعلق بالاستشارة في الجانب العلمي واللغوي , و كذلك عرض اقامة ايام دراسية وان يرتبط اسم المجمع بتعاون مكثف مع البلديه .

علي سلام رئيس البلديه رحب بالضيوف من مجمع اللغة العربية و عبر عن محبته للغة العربية وعن استعداده الكامل للتعاون مع اداره المجمع و رحب بفتح مقر في مدينة الناصره و اعتبرها خطوه مباركه و عبر عن استعداد البلديه للتعاون مع نشاطات مجمع اللغة العربية و استقبال مؤسسات البلديه لكل فكره خلاقه او نشاط هادف .

و تطرق علي سلام الى ان هذا هو اللقاء الاول سيتبعه لقاءات عمل مع الموظفين المعنيين و انتدب مساعده سالم شراره ليواصل التنسيق مع مجمع اللغة العربية للتعاون المستقبلي في نهاية اللقاء وجه البروفسور غنايم دعوه للرئيس للمشاركة في مؤتمر ادب الاطفال و تحديات الواقع الذي سيقام في بداية شهر تشرين الثاني.

شارك في اللقاء عضو بلديه الناصره الحاج سمير سعدي و عضو بلديه الناصره الأخت ساميه ابو الرب- مرعي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]