يشهد العالم منذ أيام تحديا بين المشاهير والناس العاديين، يتضمن صب دلو من المياه المثلجة على الرأس إلى أخمص القدمين، في إطار حملة تبرعات خيرية لمكافحة مرض يعرف بالتصلب العضلي الجانبي.

وضمن من خاضوا المغامرة وقاموا بصب دلو من المياه المثلجة على رؤوسهم وبطبيعة الحال فإن بعض الأشخاص يقومون بذلك ايضًا ويصورون انفسهم، شاهدوا الفيديو وانظروا ماذا حصل مع هذه الفتاة.

بداية الهوس..
بدأ هذا التحدي في الولايات المتحدة الأمريكية في شتاء العام الماضي، لكن هدفه في البداية كان جمع المال لغايات تتعلق بأنواع مختلفة من مرض السرطان، إلا أنه في الخامس عشر من يوليو الماضي قام لاعب الجولف كريس كينيدي بتحدي ابنة عمه الذي يعاني زوجها من المرض، فما كان منها إلا أن وضعت الفيديو على الفيسبوك وتحدت شخصاً آخر، لينتشر التحدي بشكل سريع في العالم كله باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي، ويتم منح المال لعدة جمعيات رئيسية مختصة بالمرض في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا ودول أخرى، وهي بدورها تقوم بدعم جمعيات أخرى أصغر منها.

جمعية ALS الأمريكية غير الربحية والتي ذهبت لها معظم تبرعات هذا التحدي، أعلنت أمس الأحد أنها حصلت على 13.3 مليون دولار من المتبرعين في الولايات المتحدة الأمريكية فقط بسبب هذا التحدي، لتشكر باربرة نيوهاوس رئيسة الجمعية الجميع قائلة "لم نشهد شيئاً مثل هذا في تاريخ المرض، الناس يظهرون تعاطفاً وكرماً وتواضعاً لا يمكن تصديقه".

ومن المنتظر أن يستمر هذا التحدي حتى نهاية هذا الشهر حسب تقديرات وسائل الإعلام، ومن المتوقع انضمام المزيد من نجوم الرياضة والفن إليه في الأيام المقبلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]