استمرت عمليات القصف الاسرائيلية على قطاع غزة منذ عصر الثلاثاء في الوقت الذي انسحب فيه الوفد الاسرائيلي من المفاوضات في القاهرة بأمر من رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو.

وفي نفس الوقت أطلقت المقاومة اليوم على اسرائيل نحو 50 صاروخا في سقطت بمناطق متفرقة وقد عاد تبادل النار بعد أن خرقت الهدنة في ساعات العصر وقد ادعت إسرائيل أن المقاومة أطلقت صواريخًا وخرقت الهدنة في حين نفت المقاومة ذلك .

استشهاد رضيعة وامرأة وإصابة العشرات بقصف في حي الشيخ رضوان

وعًلم  أن ثلاثة أشخاص استشهدوا بينهم رضيعة  وأصيب أكثر من 50 آخرين في قصف لمنزل عائلة الدلو في حي الشيخ رضوان، وأن هنالك عدد من المفقودين تحت ركام المنزل ، هذا بالإضافة إلى إصابات عديدة في مناطق مختلفة بالقطاع وخصوصا في رفح وفي منطقة المطار.

صفارات انذار في مدن اسرائيلية وسقوط صواريخ 

طالبت قيادة الجبهة الداخلية الاسرائيلية مدن ريشون ليتسيون، رحوفوت، نس تسيونا، حولون، بات يام، تل ابيب فتح الملاجئ العامة الواقعة في نطاق مسؤوليتها فورا ودون تأخير وذلك بعد تجدد اطلاق الصواريخ.

وقالت مصادر فلسطينية أن حماس أطلق صاروخًا تجاه مطار اللد "بنجريون" وصاروخا اخر على منطقة القدس.

وسبق لمدينة كريات غات وعسقلان ونتيفوت والعديد من المجالس المحلية في جنوب اسرائيل ان اعلنت اليوم الثلاثاء فتح الملاجئ العامة والعودة للعمل وفق نظام الطوارئ.

أبو مرزوق : اخترعوا قصة الثلاثة صواريخ، حاولوا اغتيال القائد محمد ضيف وقتلوا زوجته وابنته

هذا، وصرّح نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس( د.موسى أبو مرزوق قائلًا : "في خطوة غير متوقعة (إسرائيل) تعلن سقوط ثلاث صواريخ عليها، نتنياهو يعلن: وقف التفاوض، وسحب الوفد، وإنهاء التهدئة، وسط حيرة الجميع. ﻻ ندري لهذه الخطوات من سبب، ولم نلبث طويلاً حتى جاءت الأخبار، ليس هناك من صواريخ انطلقت من قطاع غزة، لكنها ذريعة لاستهداف شخصية كبيرة من حماس، فتم سحب الوفد، وإلغاء التهدئة، وكانت الجريمة الجديدة في بيت آل الدلو واستشهدت فيها زوجة القائد الكبير أبو خالد محمد الضيف وابنته، رحمهما الله رحمة واسعة وانا لله وانا اليه راجعون.

وتابع :" حماقة نتنياهو أضافت لسجله جريمة جديدة في استهداف المدنيين، وانتهاك العهود والاتفاقيات، والخيبة الاستخبارية الجديدة. وأخيرا التأكيد على أنه لايعرف للصدق مكانا".
 

الوفد الفلسطيني موحد واسرائيل ماطلت عمدًا

وقال أبو مرزوق لاحقًا: "الوفد الفلسطيني المفاوض، رغم الغش والخداع الذي تعرض له من قبل الاسرائيليين، إلا أنه يعتبر نفسه في حالة اجتماع حتى تحقيق الأهداف التي وضعها لشعبه وهي محل اجماع فلسطيني، وحمل الوفد الطرف (الاسرائيلي) المسؤولية الكاملة، عن الجرائم التي ارتكبها بحق أبناء شعبنا، بالتأكيد المماطلة الإسرائيلية والمراوغة لم تدع فرصة ولا وقت لنجاح التفاوض، فليس هناك من تقدم يذكر.

الأحمد يحمل اسرائيل مسؤولية فشل المفاوضات والوفد الفلسطيني سيغادر القاهرة
هذا، وقال رئيس الوفد الفلسطيني الموحد إلى القاهرة عزام الأحمد ان اسرائيل مسؤولية عن فشل مفاوضات وقف اطلاق النار برعاية مصرية وان وفد فلسطين سيغادر القاهرة صباح اليوم.

وقال الاحمد خلال مؤتمر صحافي عقد بعد منتصف الليل ان الوفد الفلسطيني اظهر مرونة عاليا جدا وتقدم بسلسلة اقتراحات للوسيط المصري كان اخرها عند الخامسة من عصر الثلاثاء، ولكن رغم مرور تسع ساعات على ما قدمناه لم يتلق الوسط اي اجابات من الاسرائيليين. وهذا يؤكد نية الاحتلال افشال المفاوضات.

ولفت الى ان جوهر الورقة يتم نقاشه منذ اسبوعين ولا يوجد تعديل سوى في بعض الكلمات لا تتجاوز العشرة والوفد الاسرائيلي ابلغ المصريين بأنه سيجيب عليها عند عودته الى تل ابيب ولم يرسل اي اجابات حتى اللحظة.

وقال ان الوفد الفلسطيني سيغادر القاهرة صباح اليوم لوضع القيادة الفلسطينية في الأجواء وهذا لا يعني الانسحاب من المفاوضات، وعندما يرى الوسيط المصري الجو والوقت مهيئا للعودة بعد ان يتلقوا اجابات من الاسرائيليين سنعود فورا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]