لا شك في أن ريادة الأعمال تتطلب خبرة في المشاريع الريادية وفي كيفية تأسيس المشاريع والصناعة. ولكن ماذا إن كنت ترغب بدخول ريادة الأعمال وأنت لا تمتلك أي خبرة فيها؟ سنزودك ببعض الطرق التي تساعدك على دخول عالم ريادة الأعمال على الرغم من عدم امتلاكك أي خبرة فيها:

الانضمام إلى حاضنات الأعمال:

إن كان لديك فكرة مميزة وتريد أن تدخل في ريادة الأعمال وتؤسس شركة ناشئة ولكن لا يوجد لديك خبرة ولديك مخاوف من الفشل نتيجة عدم وجود الخبرة، فأولاً عليك أن تنضم إلى حاضنات الأعمال والتي أصبحت توجد في معظم الدول العربية. هذه الحاضنات ستقدم لك النصائح والدعم الذي تحتاجه لتأسيس شركتك الناشئة وستعرض عليك العديد من التجارب الناجحة للشركات الناشئة حول العالم وكيف استطاعت هذه الشركات أن تنجح وتثبت نفسها في ريادة الأعمال وكل ذلك بشكل مجاني. ليس هذا فقط بل إن حاضنات الأعمال قد توفر لك تمويلا لشركتك الناشئة من قبل المستثمرين المتعاونين معها إن وجدت أن شركتك الناشئة ذات جدوى اقتصادية جيدة.

متابعة المجلات والمواقع المتخصصة في ريادة الأعمال:

إن كنت ترغب في الحصول على المعلومات والتجارب والدروس في ريادة الأعمال ما عليك سوى متابعة المجلات والمواقع الالكترونية المتخصصة بريادة الأعمال، وهذا ما نسعى لتزويدك به في موقع رائد إذ يعتبر موقع رائد من أكثر المواقع العربية التي تزودك بالأخبار والمعلومات في ريادة الأعمال وتجارب رواد الأعمال المشاهير الذين حققوا نجاحات مبهرة في مجال ريادة الأعمال.

ابحث عن شريك مؤسس لديه الخبرة:

قد يكون لديك فكرة إبداعية ومميزة لشركة ناشئة وقد يكون لديك تمويل معقول لها، ولكن لديك مخاوف من تأسيس شركتك الناشئة لنقص الخبرة لديك في ريادة الأعمال، الحل الأمثل أن تبحث عن شريك مؤسس لديه خبرة جيدة في ريادة الأعمال، هذا الشريك سيوصلك إلى بر الأمان وستفيد بشكل كبير من خبراته وتؤسسان شركتكما بنجاح.

قم بتوظيف مدير تنفيذي خبير في شركتك الناشئة:

يمكنك أن تؤسس شركتك الناشئة على الرغم من خبرتك المحدودة ولكن عليك أن توظف مديرا تنفيذيا كفوءا ولديه الخبرة الكبيرة في الإدارة وفي ريادة الأعمال وبذلك ستتفرغ أنت لتطوير فكرة شركتك الناشئة لأنك الأقدر على ذلك والمدير التنفيذي الذي ستقوم بتعيينه سيدير شركتك بالشكل الأمثل. 

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]