أكد مكتب التحقيقات الفيدرالية الامريكي "FBI" الأربعاء 20 اغسطس/ آب صحة الفيديو الذي أظهر عملية إعدام الصحفي الأمريكي جيمس فولي على أيدي مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.

وكان أقرباء الصحفي الأمريكي جيمس فولي الذي يزعم أنه قتل من قبل تنظيم "الدولة الإسلامية" قد أكدوا صحة المعلومات حول قتله.

وجاء في بيان صدر عن الأسرة ونشر يوم الثلاثاء 19 أغسطس/آب: لم نفتخر بجيمس سابقا مثلما نفتخر به الآن. إنه ضحى بحياته للقول للعالم عن معاناة السوريين".

ودعت والدة جيمس فولي الخاطفين إلى عدم قتل الأسرى الآخرين قائلة: "إنهم غير مسؤولين عن أي شيء مثل جيمس. إنهم لا يشرفون على سياسة الحكومة الأمريكية في العراق وسورية وأية نقطة في أنحاء أخرى من العالم".

بيان خاص 

من جهتهم قال مسؤولون في الإدارة الأمريكية أن التسجيل المصور المنتشر على الإنترنت يظهر على الأرجح إعدام الصحفي الأمريكي جيمس فولي. وأضافوا أن الرئيس أوباما ينوي تقديم بيان خاص بهذا الشأن اليوم الأربعاء.

وكان البيت الابيض قال في وقت سابق من هذا اليوم إن المخابرات الأمريكية تعمل للتحقق من صحة تسجيل مصور يزعم أنه يظهر قيام تنظيم "الدولة الإسلامية" بإعدام صحفي أمريكي وعبّر عن الغضب إذا ثبت أنه حقيقي.

وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض كاثلين هايدن: "شاهدنا تسجيلا مصورا يزعم أنه يظهر قتل المواطن الأمريكي جيمس فولي من قبل تنظيم "الدولة الاسلامية". أجهزة المخابرات تعمل بأسرع ما يمكن لتحديد ما إذا كان حقيقيا".

وأضافت: "إذا ثبت أنه حقيقي فإننا مروعون للقتل الوحشي لصحفي أمريكي بريء ونعبر عن أعمق تعازينا لأسرته وأصدقائه".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]