ارتفعت حصيلة الشهداء منذ تجدد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الثلاثاء المنصرم، إلى 57 شهيدا وعشرات الجرحى، في أعقاب استشهاد 26 مواطنا اليوم الخميس، في عدة غارات إسرائيلية استهدفت منازل وسط وجنوب وشمال قطاع غزة،

وأعلنت مصادر طبية في قطاع غزة، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 8-7-2014 ارتفعت إلى 2074 شهيدا وأكثر من 10200 جريح غالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

وقال شهود عيان، أن سبعة مواطنين استشهدوا في رفح، جراء غارة إسرائيلية على منزل عائلة كُلاب.

وأضاف أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت منزل عائلة كُلاب وعدد من المنازل المجاورة له في حي تل السلطان بثمانية صواريخ ما أدى إلى استشهاد ثمانية مواطنين وهم: المسنون: حسن حسين يونس (75 عاما)، وزوجته آمال إبراهيم يونس (74 عاما)، عائشة عطية في الستينات من عمرها، والفتى أحمد ناصر كلاب (17 عاما)، وفاطمة عليان، محمد أبو شمالة، ورائد العطار، ومحمد برهوم.

كما أصيب ستة مواطنين بجروح في غارات استهدفت منازل في جباليا وبيت لاهيا شمال القطاع، أحدهم بحال الخطر، وتم نقلهم إلى مستشفى كمال عدوان للعلاج.

واستشهد مواطنان، فجر اليوم، في قصف استهدف مجموعة من المواطنين في مخيم النصيرات.

استهداف مواطنين

وقال شهود عيان إن طائرة إسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين في المخيم ما أدى إلى استشهاد مواطنين عرف من بينهما الفتى: جمعة مطر (17 عاما)، وجرى نقل جثماني الشهيدين إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

كما أستشهد مواطنان، صباح اليوم الخميس، في غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن طائرة استطلاع استهدفت مجموعة من المواطنين بصاروخ واحد على الأقل ما أدى إلى استشهاد المواطنين: سرور محمد طنبورة، ونجله حسن، وجرى نقل الشهيدين إلى مستشفى كمال عدوان في البلدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]