أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة 22 أغسطس/آب، عن سقوط 2078 قتيلا من بينهم 561 طفلا خلال الهجوم الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 45 يوما.

كما أفاد مصدر مسؤول في الوزارة في بيان صحفي وزع في مدينة غزة بأنه تم تسجيل ما لا يقل عن 10345 جريحا من بينهم 3189 طفلا، حسب وكالة "وفا" الفلسطينية.

يذكر أن 36 مواطنا فلسطينيا قتلوا وأصيب العشرات بجروح في عدة غارات إسرائيلية استهدفت يوم أمس الخميس منازل وسط وجنوب وشمال قطاع غزة، وكان من بين القتلى ثلاثة من كبار قادة كتائب عز الدين القسام وهم كل من القادة محمد أبو شمالة ورائد العطار ومحمد برهوم.

وأفاد الجيش الإسرائيلي من جانبه بأن عدة صواريخ أطلقت يوم الخميس من قطاع غزة على مدينتي أشدود وعسقلان، مضيفا أن 4 صواريخ سقطت في منطقة صحراوية، بينما تم اعتراض صاروخ واحد فوق عسقلان. كما أطلق 12 صاروخا على نير أوز بالقرب من الحدود مع قطاع غزة.

وأفاد الجيش أن القصف أسفر عن إصابة إسرائيلي واحد بجروح خطيرة.

هذا، وأفادت مصادر اسرائيلية اليوم الجمعة أن الرشقات الصاروخية تجددت صباح اليوم الرشقات الصاروخية على الاراضي الاسرائيلية ، بعد هدوء نسبي طيلة ساعات الليلة الماضية وانفجرت في منطقة غير مأهولة في المجلس الاقليمي اشكول قذيفة صاروخية دون ان يبلغ عن وقوع اصابات".

واضافت المصادر "وقد اطلقت من قطاع غزة امس مئة وتسع قذائف صاروخية تم اعتراض ثلاث عشرة منها".

هذا وذكرت مصادر فلسطينية "ان القوات الاسرائيلية قصفت اليوم منزلا في دير البلح وسط القطاع وأماكنًا مدنية أخرى في رفح "

 

شهيدان في قصف اسرائيلي لمزرعة في النصيرات

استشهد صباح اليوم الجمعة المواطنان ياسين حامد أبو حامد، ومحمود قشلان، وأصيب شخص آخر بجروح خطيرة، بالإضافة إلى عدد آخر بجروح متوسطة وطفيفة في غارة إسرائيلية استهدفت تجمعا للمواطنين في محيط أبراج عين جالوت في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ونقلت طواقم الإسعاف الشهداء والجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]