يجب أن تستوفى النظارة الشمسية معايير أداء وجودة على مستوى عالى، لذا من الأفضل إستشارة طبيب العيون للأنه يساعد على الإختيار بخبرة وحكمة.

معايير إختيار النظارات الشمسية
إن معدل إمتصاص الأشعة فوق البنفسجية هو هو معيار آداء وإختيار أى نظارة شمسية، عندما ترغب فى الحصول على مُنتج بصرى فائق الجودة فغالباً ماتكون نظارة تجارية ذات زجاج مُعتم وهى تعمل فقط للحد من شدة الضوء والوهج ولكن لا للحماية، لأن الزجاج الملون يسبب تمدد بؤبؤ العين مما يسمح بإمتصاص أكبر من هذه الأشعة الضارة.

يجب أن تضمن شهادة الخبرة لفلتر الأشعة فوق البنفسجية نسبة 100 % على نظام UV400 من قِبل الشركة المُصنعة وهذا يعنى أن تصل تصفية الأشعة فوق البفسجية الى الحد الأمثل 400nm خاصة بالنسبة للأطفال وكبار السن الذين يسهُل تأثُرهم بأشعة الشمس.

كيف تختار النظارات الشمسية ؟

من المهم أن تختار بدقة شدة لون عدسات النظارة الشمسية فيجب أن يكون الزجاج المُختار بلون داكن بينما تعرض الأطفال وكبار السن إلى أشعة شمسية مُخففة يتطلب زجاج ذات تلوين أقل.

وللحصول على راحة بصرية أفضل، قام مُصنعى النظارات بتصميم منتجات مضادة للخدش، للإنعكاس، وللأوساخ ونظارات لأنشطة معينة كما أن هناك عدسات نظارات شمسية ذات نسبة تصفية 100 % للأشعة فوق البنفسجية.
فقط الطبيب هو من لديه التدريب والخبرة لتحديد وتقييم إحتياجات بصرك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]