نوع رياضة جديد، أقبل علينا، وانتشر في الآونة الأخيرة في المجتمع العربي، اسم جديد أتى من عالم الرياضة إلينا، وتحديدًا من الولايات المتحدة، الدولة التي تعلمت فيها مُختصة التغذية الطبيعية وعلاج الرفلكسلوجيا، نانسي نعمة، وهي أول مدربة لرياضة الـ Bokwa، وهو نوع من الرياضة المُميز بالطاقات ويعتمد على إتباع حركات الجسم لأحرف الأبجدية الانجليزية، لتخفيف الوزن،  وصاحبة مركز (N.N.C)في حيفا.

قامتْ، نانسي بالدمج بين التغذية ورياضة الـ (Bokwa)، التي قامتْ بجلبها معها من الولايات المتحدة، وأدخلتها للمجتمع العربي من خلال تدريبها في المركز الخاص بها، وتعتبر هي المسؤولة الأولى عن هذه الرياضة. ( سيكون لاحقًا لقاء مفصل عن رياضة Bokwa مع نانسي).

رياضة البوكوا " Bokwa"..

و البكوا عبارة عن برنامج جديد للياقة البدنية بدأ في الولايات المتحدة الأمريكية ومنها انتشر إلى أنحاء العالم. ويبنى البرنامج أساساً على الحروف الأبجدية والارقام حيث يقوم المشاركون باستنجائها بأقدامهم على صوت خفقان الموسيقى.

ومن المهم جدًا التركيز مع المدرب خلال القيام بأداء الرقصات، إذ يحتاج اللاعبون متابعة المدرب بشكل وثيق وإلا ستفقد سريعا ملاحقة خطواته. ومع ذلك، فإن القوة والسرعة التي ترقص بها يكون من اختيارك. 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]