أعلنت مصادر فلسطينية في غزة اليوم السبت، عن استشهاد 11 مواطنًا، ليرتفع بذلك عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي الدموي المتواصل شهر ونصف على قطاع غزة الصامد إلى 2104 شهيدا، من بينهم 563 طفلا على الأقل.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة د. اشرف القدرة، أن العدوان الإسرائيلي المتواصل تسبب برفع عدد الجرحى إلى 10554 من بينهم 3192 طفلا وأصيبوا بجروح مختلفة أحدثت للعديد منهم اعاقات جسدية دائمة.

واستشهد الطفل حسين احمد ( 10 اعوام) وأصيب اثنين اخرين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة.

ونقلت مصادر صحفية استشهاد مواطن وإصابة اثنين في غارة استهدفت منزل المواطن أبو أنور صالحة بالقرب من مسجد يافا بدير البلح.
 

المقاومة تواصل قصف اسرائيل

هذا، وتواصل المقاومة الفلسطينية قصف البلدات والمواقع الإسرائيلية بقذائف الهاون والصواريخ ردا على استمرار العدوان على قطاع غزة ولم تعلن اسرائيل عن وقوع إصابات اليوم جراء اطلاق الصواريخ .

وقالت قبل قليل الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري في بيان عممته : قبل دقائق وجيزه من مساء اليوم السبت بالجنوب في منطقة حرشية بمجلس اقليمي "بئير طوبية" سقط صاروخ دون ان يسفر عن اصابات بشرية انما عن انلاع حريق بهشيم وشجيرات وبحيث تواصل قوات الاطفاء باعمالها للسيطره عليه واخماده.

 

مصر تدعو إلى وقف إطلاق النار لأجل غير مسمى

وفي سياق متصل، وجهت مصر اليوم السبت عبر بيان عممته خارجيتها دعوة للفلسطينيين وإسرائيل إلى الموافقة على وقف إطلاق النار لأجل غير مسمى في قطاع غزة وأن يستأنف الجانبان المفاوضات غير المباشرة برعايتها في القاهرة بهدف التوصل إلى وقف دائم للقتال.

وقال بيان لوزارة الخارجية المصرية إن القاهرة تدعو الأطراف المعنية لقبول "وقف لإطلاق النار غير محدد المدة واستئناف المفاوضات غير المباشرة."

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد التقى اليوم نظيره المصري وصرح عقب اللقاء بان مصر سوف تدعو الاطراف لبحث تهدئة طويلة الامد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]