اجتمعت لجنة المتابعة العليا، امس، مع عدد من المحامين العرب، لبحث كيفية متابعة قضية المعتقلين على خلفية مقتل الفتى محمد ابو خضير والحرب على غزة والتي اعتقل فيها حتى الساعة قرابة الف متظاهر.

عقد الاجتماع في قسم الهندسة بمدينة ام الفحم بحضور ممثل لجنة المتابعة، عبد الحكيم مفيد، ورئيس اللجنة الشعبية في وادي عارة، أحمد ملحم، وعدد من المحامين.

ضرورة العمل التطوعي

وأجمع المشاركون على ضرورة تنظيم العمل التطوعي للمحامين عن طريق إقامة لجنة خاصة لمتابعة معتقلي المظاهرات تمول عن طريق لجنة المتابعة العليا، ويتركز نشاطها في دعم المعتقلين وعائلاتهم من خلال توفير دعم مالي للعائلات لا سيما وأن هناك بعض القضايا التي تكلف مبالغ لا طاقة للأهل بها. كما اقترح إقامة خط طوارئ ومركز معلومات لقضايا معتقلي المظاهرات.

وعرضت خلال الجلسة أمثلة من مظاهرات التصدي لمخطط "برافر"، وأكد محامون حضروا من النقب على ضرورة توفير دعم مالي منظم للعائلات او المحاميين بشكل مباشر.

في نهاية الاجتماع لخص مفيد أهم النقاط التي اتفق عليها والتي كان من أبرزها اقامة مركز معلومات للمعتقلين وتنسيق الترافع عنهم.

هذا وقد تم الاتفاق خلال الجلسة حول البنود الاتيه :

• تقوم لجنة المتابعة بدعم مادي للمعتقلين، بواسطة اللجان المحلية، مساهمة منها بتغطية جزء من التكاليف المادية المدفوعة كغرامات واجرة للمحامين .

• تقوم لجنة المتابعة بنشر قائمة محامون لكن من يريد ان ييختار من بينهم من يشاء .

• بناء لجنة مشكلة من اللجان الشعبية المحلية لمتاعة قضا المعتقلين نتيجة الاحداث الاخيرة وما سيليها مستقبلا .

• مطالبة اللجنة القطرية بالتوجه الى الجهات الرسمية للتوقف حالا عن ملاحقة الشبان ووقف اعمال الاعتقالات السياسية .

تجدر الاشارة الى انه شارك في الاجتماع عدد من المحامين الذين تطوعوا خلال الأحداث الأخيرة للترافع عن معتقلي المظاهرات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]