تعرفي معنا في هذا المقال على 5 من أفضل الخلطات ذات الفعالية العالية للتخلص من الشعر الجاف، وهذه الخلطات يمكنك تحضيرها بنفسك في المنزل:

• خلطة زبدة الشيا: أذيبي 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا من ثم أضيفي إليها ملعقة من هلام الألوا فيرا. أخلطي المزيج جيداً كي يصبح متماسكاً من ثم قومي بوضعه على كامل شعرك لمدّة نصف ساعة. بعدها اغسليه جيداً بالماء الفاترة والشامبو، حيث تساعد هذه الخلطة على ترطيب الشعر وتقويته.

• خلطة الألوفيرا وزيت جوز الهند: أخلطي ملعقتين كبيرتين من هلام الألوا فيرا مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند الدافئ. مدي المزيج على شعرك واتركيه لمدّة ساعة من ثم اغسلي بالماء والشامبو.

• خلطة الباميا: قطّعي الباميا إلى قطع صغيرة من ثمّ قومي بغليها الماء إلى أن تصبح ليّنة. أتركي المزيج ليبرد من ثم قومي بتصفية البامية واستخدمي الماء كبلسم للشعر. هذه الخلطة تعطي شعرك لمعاناً ونعومة.

• خلطة الخل: امزجي نصف كوب من الخل مع كوبين من الماء، من ثمّ اغسلي شعرك به واتركيه على شعرك لنصف ساعة بعدها يغسل بالماء والشامبو. تساعد هذه الخلطة على التخلص من الجفاف.

• خلطة الزبادي والزيوت: اخلطي نصف كوب من الزبادي مع ملعقتين من زيت الزيتون و6 قطرات من أي زيت عطري كزيت اللافندر أو النعناع، بعدها ضعي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة، من ثمّ اغسلي شعرك بالماء الدافئ. تعمل هذه الخلطة على تغذية شعرك وتمنحه الترطيب الكافي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]