أبكت الطالبة الفلسطينية ياسمين أبو جامع الحضور بمركز الإيواء التابع لوكالة الغوث بخان يونس بمدرسة سهام.

جاء ذلك أثناء كلمتها نيابة عن طلاب المركز  الأحد بمراكز الإيواء حيث نفذت مجموعة مجموعة من الأنشطة والفعاليات بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد والذي لن يستطيع طلابنا بقطاع غزة الجلوس على مقاعدهم ككل عام وكباقي أطفال العالم بسبب الحرب التي تشن على قطاع غزة .

وناشدت الطالبة أبو جامع كل من له ضمير حي للوقوف بجانب الشعب الفلسطيني من أجل رفع نير الظلم والعدوان وكسر الحصار الظالم عن غزة وعودة الحق إلى أصحابة وتسهيل العودة للطلاب لمدارسهم والأهالي إلى بيوتهم ومساعدة الجميع من الأطفال اليتامى والأرامل والأسر التي شردت من بيوتها بعد تدميرها.

وشكرت الطالبة ياسمين أبو جامع وكالة الغوث وإدارتها وطاقم المركز على جهودهم وكل من يقف بجانب شعبنا الفلسطيني.

 الكلمة أثارت الشجون فأبكت الحضور 

جدير بالذكر أن الكلمة أثارت الشجون فأبكت الحضور جميعا وأثارت الأسى والألم لما يعانيه الأهالي نتيجة العدوان الغاشم على غزة.

أقيمت الفعالية بتلاوة عطرة من القرآن الكريم للطالب إبراهيم أبو جامع وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني والسلام الوطني الفلسطيني

ثم كلمة مدير مركز الإيواء الأستاذ رائد الأسمر حيث تحدث حول الظروف الصعبة التي يحياها الطلاب وكان من المفترض عودتهم لمقاعدهم وصفوفهم التدريسية بعد إجازة كان من المفترض أيضا أن تكون جميلة وممتعة.

لكن للأسف أتت الحرب المدمرة وأصبحت المدارس والفصول الدراسية ملاجئ للإيواء والأمان والحماية خوفا من القتل والدمار.

وأكد الأستاذ رائد الأسمر على ضرورة التمسك بالعلم وهو طريق المستقبل وأساس الحياة وتمنى عودة الأمن والأمان ليعود الطلاب لمدارسهم من جديد.

أما كلمة التعليم فالقاها الأستاذ/علي أبو كاشف فأكد على أهمية هذا اليوم لتذكير الجميع في غزة وخارجها بأنه كان من المفترضان هذا اليوم يكون بداية العام الدراسي الجديد.

دور الأنروا

وأضاف في كلمته نيابة عن مديرة التعليم العام (كارولين بونتكرافت) أن الاونروا متعهدة بضمان تحقيق الاحتياجات التعليمية والنفسية والاجتماعية اللازمة لطلابنا بغزة حيث يتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم ضمن عدة مراحل.

و شكر أبو كاشف كل من ساهم وشارك لتلبية حاجات الأهالي بمراكز الإيواء.

وتعهدت بونتكرافت بتقديم الدعم الذي يحتاجونه وبأفضل جودة للتعليم وان هذه البداية رمزية لكننا نتطلع بشوق وسرور لفتح المدارس بشكل رسمي في الوقت المناسب.

وفي الختام تم تقديم عروض رياضية وترفيهية جميلة من قبل إدارة وأهالي المركز

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]