يُستدل من آخر تقرير صادر عن اتحاد الفنادق في إسرائيل، أنه سجل في الشهر الماضي ( تموز – يوليو) تراجع بنسبة 24% في أعداد المبيت في فنادق البلاد، بسبب العدوان على غزة، الذي بدأت في نفس الشهر، حيث بلغ العدد (596) ألف مبيت، بينما قارب هذا العدد (640) ألفًا في تموز عام 2013.


وأشار التقرير إلى أن التراجعات سجلت في معظم أنحاء البلاد، ما عدا الناصرة وطبريا وجوارها. ففي فنادق القدس الغربية سجل تراجع بنسبة 22% ( حوالي 176 ألف حالة مبيت) وفي تل أبيب سجلت نسبة تراجع بنسبة 39% (145 ألف مبيت) وفي نتانيا 33% (30 ألف مبيت) وفي حيفا 47% (14 ألفًا)، بينما بلغت نسبة التراجع في فنادق البحر الميت- 2% فقط.

الإسرائيليون قاطعوا فنادق الناصرة..

وبالمقابل، سجلت فنادق طبريا وجوارها زيادة بنسبة 8%، بواقع (59) ألف مبيت، فيما سجلت فنادق الناصرة زيادة نسبة 21%، بواقع (14) ألف مبيت للسياح.
وفيما يتعلق بمبيت السياح الإسرائيليين في الفنادق الإسرائيلية، فقد سجل في تموز تراجع بنسبة 9% ( مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي)، ويعود السبب الأهم لذلك إلى استدعاء (80) ألف إسرائيلي للخدمة العسكرية الاحتياطية، قبيل وخلال العدوان على غزة.
أما للفنادق ايلات، فسجلت في تموز تراجعًا طفيفًا بنسبة 4% وبلغ عدد مبيتات السياح فيها (748) ألف حالة.
وجاء في التقرير أن عدد مبيتات الإسرائيليين في فنادق الناصرة بلغت في تموز الماضي أربعة آلاف فقط، مسجلاً تراجعًا هائلاً بنسبة 84%، بينما تراجعت مبيتات الإسرائيليين في فنادق طبريا وجوارها بنسبة 11%، وفي فنادق البحر الميت بنسبة 14%، وفي القدس الغربية 20%، وفي تل أبيب-10%.
ومن جهة أخرى سجلت فنادق نتانيا زيادة في مبيتات الإسرائيليين بنسبة 38%، وفي هرتسليا بنسبة 19%.
وبالمجمل، بلغ عدد مبيتات السياح الإسرائيليين والأجانب في فنادق البلاد في تموز يوليو مليونيّ حالة، بتراجع بنسبة 14% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]