اقتحمت القوات الاسرائيلية فجر اليوم الاربعاء مخيم شعفاط وقامت بتفتيش عدد من المنازل.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب إن القوات الاسرائيلية داهمت مخيم شعفاط شمال القدس، واعتقلت ثلاثة مواطنين عقب اقتحام منازلهم، والعبث بمحتوياتها.

وذكر أن القوات الاسرائيلية اعتقلت أيضًا شابين من حي بيت حنينا، وثلاثة آخرين من البلدة القديمة عقب اقتحام منازلهم وتكسير محتوياتها، حيث نقلوا جميعهم إلى مركز تحقيق "المسكوبية".

اعتقال الأسيرة المحررة أنعام قلمبو 

وأشار إلى اعتقال الأسيرة المحررة أنعام قلمبو من منزلها بالبلدة القديمة، وذلك على خلفية مشاركتها بالفعاليات المناصرة لقطاع غزة، لافتًا إلى أن هذه الاعتقالات تأتي على خلفية التضامن مع غزة التي تعرضت لعدوان إسرائيلي استمر 51 يومًا.

كما إندلعت مساء امس مواجهات عنيفة عند معبر قلنديا ، بين القوات الاسرائيلية والشبان ، أدت إلى إصابة العشرات بالاختناق جراء إستنشاق الغاز المسيل للدموع و4 شبان بالعيارات المطاطية.

واكد ضابط إسعاف جمعية إتحاد المسعفين العرب تحدي طوخلي انه اصيب خلال المواجهات التي إندلعت العشرات من الشبان بالاختناق جراء إستنشاق الغاز المسيل للدموع ، وأربعة شبان بالعيارات المطاطية .

كما إندلعت مواجهات ليليلة في أحياء شعفاط وواد الجوز وعين اللوزة وبئر أيوب في سلوان .

وأفاد شهود عيان أن مواجهات إندلعت في حي وادي الجوز بالقدس بين القوات الاسرائيلية والشبان ، قامت القوات خلالها بإطلاق القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية والمياه العادمة نحو الشبان والمباني والسيارات ، وأعتقلت شابا . كما دهمت القوات منزل عائلة الحلواني .

وأفاد أحد المسعفين أنه أصيب خلال المواجهات شاب بعيار مطاطي في قدمه .

شعفاط

وفي حي شعفاط رشق الشبان القطار السريع بزجاجات حارقة بالقرب من منزل الشهيد محمد أبو خضير، فحضرت القوات الاسرائيلية للمكان وقامت بإطلاق القنابل الصوتية نحو الشبان لتفريقهم.

وأفاد شهود عيان أنه خلال المواجهات أصابت القوات الفتى طه إبراهيم أبو خضير 16 عاما بقنبلة صوتية في كتفه ، بينما كان يقف بالشارع ثم إنهال عليه الجنود بالضرب بإستخدام أعقاب بنادقهم ، وحاولوا إعتقاله ولكن الشبان منعوهم من ذلك ، وقاموا بنقل الشاب للعلاج في المستشفى وقدموا بلاغا للشرطة حيال إصابته والاعتداء عليه بالضرب دون سبب. كما أوقفت القوات الشبان وقامت بتدقيق هوياتهم.

سلوان

وفي حي عين اللوزة بسلوان أغلق الشبان شارع عين اللوزة ، ثم ألقوا المفرقعات والزجاجات الحارقة نحو جيب الشرطة الاسرائيلية ، ورد عليهم الجنود بإلقاء القنابل الصوتية والغاز بإتجاه الشبان والسيارات المارة بالشارع ، كما ألقوا القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية نحو المنازل ، ثم إعتلى الجنود الجبل وأنسحبوا من الحي .

وأفاد شهود عيان أن الأطفال تصدوا للشرطة خلال إنسحابهم في حي بئر أيوب فأطلق الجنود نحوهم قنابل الصوت والغاز . كما أطلقوا على أحد السكان عيارا مطاطيا بينما كان يشاهد المواجهات من نافذة المنزل ، فأرتطم بجدار المنزل .

واد الجوز

واعتقلت الشرطة الاسرائيلية شاباً في واد الجوز بشبهة رشق عناصر من الشرطة والقوات الخاصة بالحجارة.

وجاء من الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري- خلال ساعات الليلة الماضية ، بالقدس ، تطورت مواجهات واعمال اخلال بالنظام بعدد من الاحياء العربية تضمنت سلوان، الطور ، جبل المكبر وعلى مفترق حزما بشمالي المدينة ، تخللها رشق حجاره ومفرقعات من قبل شبان عرب بعضهم ملثمين لاتجاه قوات الشرطة التي ردت بتفريق المخلين مع استخدامها لوسائل التفريق الملائمة وفي ظل اصابة 2 من افراد الشرطة طفيفا مع اعتقال مشتبة بالاخلال بالنظام وتوقع تنفيذ اعتقالات اضافية لمشتبهين اخرين لاحقا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]