علم موقع بكرا ان ضابطاً كبيرا في الجيش الاسرائيلي اصيب بجراح جراء شظية طائشة من سوريا اصابت موقعا عسكريا في الجولان، وتم نقل المصاب الى مستشفى" رمبام" للعلاج ووصفت حالته بمتوسطة الخطورة.

وتدور اشتباكات ومعارك عنيفة بين قوات النظام السوري والمعارضة السورية للسيطرة على باقي قرى وبلدات مدينة القنيطرة بما فيها معبر القنيطرة، وتشهد منطقة القنيطرة القديمة معارك عنيفة منذ ساعات الصباح، للسيطرة على المعبر الذي يعتبر اخر معاقل النظام في الريف الغربي لمدينة القنيطرة.

وقد حاولت قوات المعارضة المسلحة السيطرة على المعبر هذا الصباح، الا ان القوات النظامية صدتها بعد ان نجحت في احداث ثغرات امنية في القوات المدافعة عنه.ا

تجدر الاشارة الى ان المرة الاولى التي سقط فيها المعبر بايدي قوات المعارضة كان في بداية العام 2013 ، واستعادته القوات النظامية، التيى تعبره رمزاً سياديا للنظام بكل ما يخص العلاقة مع اسرائيل والامم المتحدة حيث تتواجد قوات دولية في المعبر ضمن اتفاقية فصل القوات الموقعة منذ العام 1974 بين سوريا واسرائيل .

وقد كثفت القوات الإسرائيلية من تواجدها وحضورها في منطقة القنيطرة ومقابل المعبر، وطلبت من العمال والمزارعين مغادرة المنطقة بعد سقوط قذائف طائشة عليهم .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]