الكشف عن موديل 2015 من سيارة "كاترهام سيفين 480" والتي تعد سيارة طرق لكن بتصميم سيارة سباقات.

السيارة الجديدة مستوحاة من سيارة السباقات الشهيرة "لوتس سيفين"، والتي قامت "كاترهام" بصناعة عدة نسخة منها بدءا من السيارة الرخيصة "كاترهام سيفين 160" حتى النسخة القوية والباهظة الثمن "سيفين 620 R".

من حيث الشكل الخارجي، فالسيارة تبدو كإحدي نجمات هوليوود بتصميمها الرائع والسقف المكشوف وعجلاتها، ما يجعلها سيارة سباقات صعبة المراس كما أنها تستعيد رؤية مدرسة سباقات السيارات البريطانية التي تجمع بين البساطة والأناقة مع الاحتفاظ بالشراسة والإثارة.
وفيما يتعلق بالداخل فالمقصورة تكاد تكون غير موجودة، فنظرا لأنها سيارة سباقات فلا يوجد الكثير من الأشياء بداخلها، لكن يمكن القول أن لوحة العدادات المصنوعة من ألياف الكربون والموجود بها عدادات بمؤشر قديمة الطراز تجعلها أشبه بمقصورة طائرة من الحرب العالمية الثانية عن كونها سيارة سباقات.

أما المحرك فهو في نفس بساطة السيارة حيث تستخدم "480" محرك "ديوراتيك" 4 سلندر، من صنع شركة "فورد"، يولد قوة 237 حصان وعزم 205 نيوتن/ متر ما يساعد السيارة على الإنطلاق من الثبات إلى 60 ميل/ ساعة في 3.4 ثانية فقط وسيستمتع سائق السيارة بتغيير السرعات باستخدام ناقل سرعة يدوي بـ6 سرعات.

وعن سعر السيارة فيبدأ من 52.9 ألف دولار (198 ألف ريال سعودي) إلا أن ذلك لا يتضمن سعر المحرك وناقل الحركة وتركيبهما ما يجعل الثمن قابل للزيادة ليصبح 65 ألف دولار (246.8 ألف ريال).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]