قدمت النيابة العامة في لواء الشمال اليوم الخميس، الى المحكمة المركزية في الناصرة، بعد ان ازالة امر منع النشر، لائحة اتهام وطلب تمديد اعتقال حتى الانتهاء من الاجراءات القضائية، بحق كل من ايال(احمد) مزاريب 34 عاما و ابن عمه رياض مزاريب(38 عاماً) من الزرازير، تنسب لهما مخالفات الإتصال بعميل اجنبي، الضلوع في صفقة مخدرات والتآمر لتنفيذ جريمة كذلك مخالفات سلاح واقتحام مكان سكني وغيرها من المخالفات.

ويتضح من لائحة الاتهام انه في شهر اذار العام الجاري تواصل المتهمان هاتفيا مع تاجر مخدرات من لبنان يعمل لصالح حزب الله اللبناني ويدعى جورج نمر والذي كان مسؤولا في عام 2012 عن تهريب عبوات من المتفجرات بوزن 20 كغم الى داخل اسرائيل، كما جاء في لائحة الاتهام التي وصلت نسخة منها لموقع بكرا.

واضافت لائحة الاتهام ان المتهمين ونمر تآمروا لتنفيذ صفقات مخدرات يتم من خلالها ادخال المخدرات من نوع" حشيش" بوزن 3-4 كيلوغرامات الى اسرائيل.

وانه في وقت قريب من شهر نيسان نقل ايال لأشخاص غير معروفين والذين عملوا لصالح نمر مبلغا يقدر بـ 35 الف شيكل مقابل تنفيذ عملية التهريب.

الا ان عملية التهريب لم تتم وتم تأجيلها المرة تلو الأخرى بسبب تعزيز عناصر الأمن في طرفي الحدود.

يشار الى ان عناصر الامن الاسرائيلي اعتقلت المتهمين في 27.7، كما جاء في لائحة الاتهام، وان التحقيق تم بالتعاون ما بين المخابرات الاسرائيلية" الشاباك" ووحدة التحقيقات المركزية" اليمار" في الشرطة .

اعتقال 12 وتقديم لائحة اتهام بحق 2 فقط!

هذا وكان قد تم بنطاق التحقيقات التي تم الشروع فيها منذ حوالي الشهر اعتقال 12 مشبوها عربيا من سكان بلدات مختلفة بالشمال، مناطق الشاغور والزرازير وما حولهما ومع الانتهاء من التحقيقات مع الضالعين المشتبهين الذين تم اعتقالهم تم اطلاق سراح عدد منهم بشروط وكفالات ملائمة بينما تم تمديد اعتقال الاخرين مره تلو الاخرى على ذمة التحقيقات الجارية.

واليوم تم تقديم لائحة اتهام بحق الاثنين بينما التحقيقات بخصوص باقي المشتبهين ما زالت جارية، كما قالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا سمري في بيان اصدرته قبل ظهر اليوم الخميس.

يشار الى انه تم اعتقال كل من:

1. عبد الحليم عفيف عبد الكريم عباس – من سكان نحف.

2. شقيقه - عزالدين عفيف عبد الكريم عباس – من سكان نحف.

3. أحمد محمد عبد الله مزاريب – من سكان بيت زرازير.

4. رياض مصطفي عبد الله مزاريب – من سكان بيت زرازير.

وتمت الإشارة خلال التحقيقات إلى تجار مخدرات لبنانيين عملوا مع تجار المخدرات الإسرائيليين حيث علاقاتهم بحزب الله معروفة. هؤلاء هم:

1. جورج ميلاد عبد نمر – من سكان القليعة قضاء مرجعيون.

2. عاصف إلياس نجيب عساف – من سكان رميش.

3. حاتم عبد الرحمن شيت, من سكان كفر كيلا.

4. كائد محمد حسين بيرو – أصلا من كفر كيلا ويسكن في بيروت.

5. نديم مرهج قاسم شاهين, من سكان عين جرفا قضاء حصبايا.

 

للاطلاع على لائحة الاتهام ضد رياض مزاريب  اضغط هنا

للاطلاع على لائحة الاتهام ضد احمد مزاريب  اضغط هنا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]