يسمح هذا النظام بإقفال حيز التخزين الداخلي، وإيقاف عمل نظام المعلومات والترفيه، وتسجيل بالفيديو والصوت، وحفظ بيانات السيارة، بمجرد تفعيل ميزة خدمة ركن السيارة.

ويمكن الوصول إلى ميزة خدمة ركن السيارة في كورفيت، الذي تم تقديمه في العام 2014، من خلال قائمة الإعدادات، ويتم تفعيله عبر إدخال رمز سري مؤلف من أربعة أرقام. ويعمل النظام على إقفال حيز التخزين خلف شاشة العرض الوسطية وصندوق القفازات بعد تأكيد إدخال الرمز السري. كما ويقوم أيضاً بإيقاف عمل الراديو ونظام المعلومات والترفيه.

ومع تقديم مسجّل بيانات الأداء الأول من نوعه في قطاع صناعة السيارات إلى طراز العام 2015، يمكن لسائقي كورفيت تسجيل صوت وفيديو عالي الدقة، وحفظ بيانات السيارة التي تتضمن السرعة، ودورة المحرك في الدقيقة، وموقع ناقل السرعة، والقوة g- عند تفعيل ميزة خدمة ركن السيارة.
ويمكن مشاهدة الفيديو بشكل فوري على شاشة كورفيت الملوّنة التي تعمل باللمس قياس 8 إنش عند إيقاف السيارة، أو تحميله إلى جهاز الكمبيوتر.
ويتضمن مسجّل بيانات الأداء ثلاثة عناصر رئيسية. أولها كاميرا عالية الدقة قياس 720 بيكسل مثبتة ضمن مقدمة الزجاج الأمامي، تعمل على تسجيل منظور السائق عبر النافذة. أما الصوت، فيتم تسجيله من خلال ميكروفون خاص موجود في المقصورة.

أما ثاني عناصر النظام فهو المسجّل المقياسي ذاتي الاحتواء. الذي يستفيد من جهاز استقبال نظام تحديد المواقع العالمي، وهو موصول بنظام التحكم بستينغراي للوصول إلى معلومات السيارة.
وأخيراً، يتضمن النظام منفذ خاص لبطاقة ذاكرة SD في صندوق القفازات، لتسجيل ونقل الفيديو وبيانات السيارة. ويمكن لبطاقة ذاكرة سعة 8 جيجا بايت تسجيل حوالي 200 دقيقة قيادة.
ويمكن لنظام مسجّل بيانات الأداء تسجيل الفيديو مع ثلاثة خيارات لحفظ البيانات تتضمن ميزة القيادة في حلبات السباق (Track Mode)، والنمط الرياضي (Sport Mode)، ونمط التجول (Tour Mode)، ونمط الأداء (Performance Mode). يتوفر نمط خدمة ركن السيارة مع مسجّل بيانات الأداء في جميع طرازات كورفيت 2015.

المصدر: أكشنها

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]