تسود الطيبة في الايام الاخيرة حالة من الحزن العميق والغضب الكبير، والتذمر العارم بعد الجريمة الجبانة التي راح ضحيتها المربي يوسف شاهين حاج يحيى، مدير كلية عمال التنكلوجية على ايدي مجرم عديم الانسانية والاخلاق .

واصدرت مجموعة غيورة على مصلحة الطيبة بيانا وصلت نسخة منه لموقع بكرا جاء فيه:

"إن جريمة قتل المربي يوسف شاهين داخل الحرم التعليمي، أثناء قيامه بواجبه التربوي والانساني وأمام بعض اعضاء الهيئة التدريسية، يُعتبر جريمةً نكراء تجاوزت كل الخطوط الحمراء وتتنافى مع كل القيم الانسانية والاخلاقية والدينية. 

تصعيد خطير

إن هذا العمل الاجرامي يُعتبر تصعيدًا خطيرًا لظاهرة العنف المستشرية في مجتمعنا العربي. هذه الظاهرة التي تهدد أمننا وحياتنا جميعًا، في كل مكان، في البيت، في الشارع وفي مكان العمل. مَن ينتهك حرمة المدرسة ويقتل بدمِ بارد مديرها يمكنه ان يعتدي على كل شخص فينا وفي كل مكان. في هذا العمل الاجرامي تهديدًا خطيرًا، وبالأخص، على حياة كل من يعمل في الجهاز التربوي والتعليمي من معلمين ومعلمات ومدراء، ناهيك عن تهديده على حياة ابنائنا وطلابنا، ولذلك فهو يمس مسًا قاتلاً في في قدرة هذا الجهاز على القيام بواجبه التربوي والتعليمي كما يجب وفي ذلك اسقاطات خطيرة جدًا على مستقبلنا ومستقبل ابنائنا جميعًا، ولذلك واجبنا ان لا ندع هذه الجريمة النكراء تمر مرّ الكرام.

محاربة العنف

اننا نرى من واجبنا كابناء البلد الواحد ان نعمل لمحاربة العنف بكل اشكاله، ومن هذا المنطلق نتوجه للسلطات المسؤولة ان تأخذ دورها وبشكل جدي ومدروس ببناء خطة عمل طويلة الأمد ومن قبل مختصين لمواجهة هذه الظاهرة .

على البلدية وضع خطة شاملة لمواجهة العنف

ونرى ايضاً أن على البلدية العمل لوضع خطة شاملة لمواجهة العنف في السلك التعليمي وباقي المجالات، والعمل على زيادة الكوادر المهنية وزيادة الخدمات الوقائية والعلاجية في مجال العنف بالأخص في صفوف الأجيال الناشئة .

مطالبة الشرطة بالقبض على القاتل

أهالي الطيبة بصوت واحد يطالبون الشرطة بالقبض على القاتل وتقديمه للمحاكمة وباسرع وقت ممكن كما ونحمّل الشرطة المسؤولية عن فوضى السلاح وتفشي الجريمة في مجتمعنا ونطالبها بالكف عن تقاعسها بالقيام بواجبها. دون القبض على القاتل لن يكون هناك رادع امام القاتل القادم والجريمة القادمة التي ستصبح فقط مسألة وقت! لن نقف بعد مكتوفي الايدي، وسنستمر بالنضال وبالضغط على الشرطة حتى تتحمل مسؤوليتها وتعتقل المجرم الخسيس وتقدمه للمحاكمة والعقاب .

لن تعود الحياة الى مجراها الطبيعي

ومن هنا وباسم اهالي الطيبة كلهم نرسل رسالة واضحة لشرطة اسرائيل ونقول: لن تعود الحياة الى مجراها الطبيعي في مدينتنا ما دام القاتل حراً طليقًا. ولن تمر الطيبة مر الكرام على هذة الجريمة النكراء وتنتظر الجريمة القادمة. نريد ان يعيش ابنائنا بأمان في بلدهم ولن نتنازل عن هذا الحق الاساسي .

مظاهرة يوم السبت

أهالينا الأعزاء، نساءًا ورجالاً، شبابًا وشابات
ندعوكم/ن للمشاركة في المظاهرة الطيباوية الوحدوية الاحتجاجية على مقتل المربي يوسف شاهين حاج يحيى، وعلى انتشار ظاهرة العنف، وعلى تقاعس الشرطة بالقبض على الجاني.
مظاهرة نرفع فيها صوتنا المدوّي ونقول: أين القاتل يا شرطة اسرائيل ؟
ستنطلق المظاهرة يوم السبت 30/08، الساعة الخامسة مساءً من ساحة العمري .
رحمك الله يا ابا الأمير، وألهم ذويك الصبر والسلوان
لا صمت بعد اليوم. كلنا موحدون ضد العنف والجريمة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]