وقعت شركة "طيفع" الإسرائيلية (للأدوية) على اتفاقية تعاون مع الشركة الهندية "فينوس ريميديس"،لتطوير دواء معتمد،واسع الانتشار،لعلاج مختلف أنواع سرطان الرئة.

ويشار إلى أن حجم مبيعات الدواء المعتمد حالياً لعلاج سرطان الرئة،يبلغ (2.8) مليار دولار،فيما يتراوح حجم هذه المبيعات في أسواق كندا ما بين 75-100 مليون دولار سنوياً،علماً أن الدواء المنوي تطويره مخصص لهذه الأسواق(كندا).

والغرض من تطوير الدواء المذكور،معالجة أنواع مختلفة من سرطان الرئة،يقدر حجم الصرف على اقتنائها حالياً بأربعة مليارات و (400) مليون دولار،ومن المتوقع ارتفاعه واتساعه حتى العام 2020 إلى (5.4) مليار دولار،في أسواق الولايات المتحدة وأوروبا الغربية واليابان.

تعاون سابق بين الشركتين

وتنص الاتفاقية الموقعة بين الشركتين،على أن تتولى الشركة الهندية تطوير وإنتاج الدواء في مصانعها،الحاصلة على تصديقات وتراخيص من السلطات الكندية المختصة،ومن شركة "طيفع" الإسرائيلية نفسها،وستشارك في تسويق الدواء المطور.

ويشار إلى أن الشركة الهندية،هي الشركة النظامية المعتمدة الثانية من حيث الحجم في الأسواق الكندية.

وتتعاون الشركتان،الإسرائيلية والهندية،منذ مدة،في تطوير نوعين من الأدوية المضادة للحيوانات ("الأنتي بيوتيكا")،المخصصة لعلاج التلوثات البكتيرية،لتسويقها فيول الاتحاد الأوروبي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]