انطلق قبل قليل مهرجان كابول القطري تحت عنوان "غزة تنتصر" الذي أقرته لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، وذلك دعمًا لصمود غزة واحتفالا بنصرها واستمرارًا لمواجهة سياسية الحكومة الاسرائيلية.
هذا ولم يحضر أي من مركبات الجبهة ولا قياداتها، باستثناء حضور رمزي لسكرتير عام الجبهة أيمن عودة.
وفي تعقيب عضو الكنيست عن التجمع جمال زحالقة قال أن خلافًا نشب مع الأخوة في الجبهة خلال الاجتماع الأخير للمتابعة، ولكن هذا يجب أن لا يؤثر على وحدتنا.
وعن المهرجان، مقال جمال زحالقة: انتصرنا ميدانيًا، والآن يجب أن نتكاتف من أجل تحقيق النصر على الساحة السياسية.

خطباء المهرجان يشيدون بنصر غزة 

مصطفى طه: غزة لم تخيفها الطائرات

افتتح المهرجان مصطفى طه سكرتير التجمع الذي تحدث عن انتصار غزة بفضل شعبها الصامد ولم تخيفها الطائرات ولا العدوان ولا سياسة الهدف حيث انتصرت غزة بصمودها.

ثم تحدث الشيخ صالح ريان رئيس مجلس كابول :"الذي تحدث عن صمود شعب غزة وطالب بتقليد هذا الشعب في وحدته وصموده .

كلمة حماسية للشيخ رائد صلاح

اما كلمة الشيخ رائد صلاح التي جاءت حماسية وقال من خلالها :" بان انتصار شعب غزة فرح له كل من الشهداء الشيخ احمد ياسين والقائد ياسر عرفات وغيرهم من الشهداء .

حنين زعبي: اسرائيل تفوّقت فقط بالإجرام وقتل المدنيين

وجاء في كلمة حنين الزعبي :" اسرائيل انتصرت فقط باجرامها ،واستهدافها المدنيين ، دمار غزة اكبر دليل على جرائم اسرائيل ، واثبت شعبنا بانه بطل ، حيث حاولت ان تحول غزة الى لاجئين كم حولتنا نحن عرب الداخل الى لاجئين في عام 1948 ، نحن لسنا اشباح ، نحرض شعبنا على المقاومة ، لا تنجح اي ثورة بدون مقاومة ولا يوجد هناك اي مقاومة بدون شعب صامد ، اسرائيل تتهمنا بالتحريض ونحن نعتز بهذه التهمة ولن تخيفنا اعتقالاتهم ولا مقاطعتهم لبضائعنا" .

محمد زيدان: هزيمة لغرور اسرائيل

كما تحدث رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان حين قال الشعب الفلسطيني نجح بهزم جبروت وغرور دولة اسرائيل
اما الشيخ محمد دهامشة عضو الكنيست السابق حين قال :" لو تحدثنا ساعات وكتبنا كتب لن نعطي شعب غزة حقه في هذا الانتصار
وقبل كلمة سكرتير الجبهة الدمقراطية ايمن عودة غادر الكثير من الحضور وتكلم عودة تقريبا امام كراسي فارغة سوى الصف الاول من ساحة المهرجان ولكن هذا لم يثني عودة على تقديم كلمته الذي جاء بها :"بان العرب في داخل اسرائيل اثبت ولائه للشعب الفلسطيني وهذا ليس بجديد اذ تضامنا في الماضي بمسيرات جبارة وايضا اليوم اثبتنا ولائنا ".

غسان عبد الله: المقاومة بكُل فصائلها كانمت سبب النصر.. دون استثناء

في كلمته، قال غسان عبد الله، عضو المكتب السياسي للحركة العربي للتغيير أن الفضل في انتصار غزة بسبب الوحدة التي تجلّت بين صفوف المقاومة دون إستثناء، كما طالب بتعزيز هذه الوحدة الموجودة وأن يكون الانضواء تحت منظمة التحرير الفلسطينية.
كما حيى المقاومة بكل فصائلها وحيى الأبطال الذين سطروا بدمائهم أروع ملاحم الصمود والتصدي، والذي قدموا أرواحهم لثرى فلسطين ومهرًا لدولة فلسطين.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]