قال لاعب كرة القدم الألماني ميروسلاف كلوزه إنه قرر اعتزال اللعب الدولي طواعية، لتجنب أن يتعرض "للإبعاد" في المستقبل جراء تألق اللاعبين الأكثر شبابا.

وقال مهاجم لاتسيو الإيطالي في مقابلة اليوم الأربعاء مع صحيفة (داي تسيت) الأسبوعية: "كنت أرغب حقا في اللعب حتى يقول جسدي لا. لكن بعد الفوز في البرازيل (بكأس العالم) اتضح لي أن الأفضل هو الرحيل قبل فقدان القدرة البدنية أو أن يسبقني اللاعبون الشباب في الركض".

وتفوق الهداف المخضرم (36 عاما) خلال مونديال 2014 على البرازيلي رونالدو كأفضل هداف في تاريخ بطولات كأس العالم. وأكد كلوزه أنه يشعر ببعض "الدوار" عندما يشاهد مباريات المنتخب من الخارج، مؤكدا "لم يكن ذلك القرار سهلا". وأعلن اللاعب في 11 أغسطس الماضي اعتزاله اللعب مع المنتخب، بعد أيام من تتويج المانشافت بلقب المونديال. 

وقال حينها: "بلقب كأس العالم حققت حلما يروادني منذ الطفولة. إنني فخور وسعيد بأنني استطعت المشاركة في هذا النجاح الكبير لكرة القدم الألمانية". وافتتح كلوزه سجله مع المنتخب الألماني في 24 مارس 2001 مسجلا هدفا في شباك ألبانيا، وشارك إجمالا في 137 مباراة دولية أحرز فيها 71 هدفا، آخرها في الفوز الساحق على البرازيل 7-1 بنصف نهائي المونديال الماضي.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]