أصدرت بلدية الطيرة مساء يوم الخميس 28/8/2014 بيان شجب وإدانة لحادثة الاعتداء الذي تعرض له مدير قسم المعارف في بلدية الطيرة د. خالد مطر ظهيرة يوم الخميس، بعد أن قام مجهولون بالأقدام على حرق سيارته التي تواجدت أمام ثانوية العلوم والتكنولوجيا (طوماشن). وقد أبدت البلدية تضامنها الكامل مع مدير قسم المعارف الذي يؤدي عمله بشكل جاد ومهني بعيداً عن أي مصالح خاصة، وقد جاء في البيان التالي:
"باسم بلدية الطيرة رئيساً واعضاءً وموظفين وموظفات، ندين ونشجب حادثة الاعتداء التي تمت ضد مدير قسم المعارف د. خالد مطر الذي قام مجهولون بإضرام النيران بمركبته المركونة بجانب ثانوية العلوم والتكنولوجيا (طوماشن) أثناء قيامه بأداء عمله المقدس متجاوزين جميع الخطوط الحمراء والأعراف، ودون مراعاة لأي اعتبار لمنصبه الذي يمثل التربية والتعليم في المدينة، حيثُ يأتي هذا الاعتداء في ظل انتشار أعمال إجرامية وتجاوزات وحوادث إطلاق النار.
بلدية الطيرة ترى في هذا الاعتداء والاعتداءات المتلاحقة الأخرى التي تجري في الطيرة، تجاوزاً لكل الاعراف والتقاليد، وتهديداً يقض مضاجع جميع مواطني المدينة، ويمهد لنشر الفوضى والخراب داخل مدارسنا وشوارعنا، عن طريق نشر ثقافة الثأر والبلطجة والانتقام لأتفه الأسباب وأقلّها، ولهذا نطالب الأهل بإعادة النظر في مراقبة سلوك أولادهم، وحضهم على تغليب لغة العقل على العنف وتعويدهم على التسامح والمغفرة. كما ونطالب الشرطة في المدينة بتحمل كامل مسؤوليتها بوقف تلك الأعمال وكشف مرتكبي تلك الأعمال وإلقاء القبض عليهم حتى ينالوا جزاء ما اقترفوه.
إنّ اعتماد العنف والاعتداء على أي موظف أو أي مواطن سواء كان من الأهل أو المراجعين أو الطلاب، يُعتبر مرفوضاً رفضاً قاطعاً، ومُدان بكل الحالات مهما كانت الأسباب، وسيواجه بالإدانة والاستنكار والعقاب القانوني. وأنّ أي مشكلة تنشأ يُمكن حلها وتذليلها عن طريق التفاهم والحوار والطرق القانونية التي تضمنها وزارة المعارف ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]