أصيب اليوم الجمعة فلسطينيا بالرصاص الحي وستة آخرين بالرصاص المطاطي خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل.
قال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان محمد عوض، ان الشاب مالك يوسف الدودة 17عاما، أصيب برصاصتي حي من سلاح كاتم صوت خلال مواجهات مع الاحتلال بالقرب من مستوطنة كرمي تسور المقامة على أراضي البلدة، ونقلته إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني الى احد مشافي مدينة الخليل لتلقي العلاج اللازم.

كما وأصيب ستة مواطنين بينهم الفتاه نسرين فوزي محمد بحر 27عاما حيث أصيبت بعد أن أطلق احد الجنود رصاصة معدنية مغلفة بالمطاط أصابتها برأسها إثناء تواجدها أمام منزلها.

وأضاف عوض ان العشرات من المواطنين أصيبوا بحالة الاختناق والإغماء جراء استهدافهم بالغاز المسيل للدموع تم علاجهم ميدانيا وتم تقل عدد منهم إلى مجمع الحكمة الطبي في البلدة لتلقي العلاج.

تمديد اعتقال ناشط سلمي

على صعيد آخر، مددت محكمة الصلح الإسرائيلية، اعتقال الناشط في تجمع 'شباب ضد الاستيطان' صهيب عبد المعطي زاهدة (31 سنة) من سكان مدينة الخليل.

وفي هذا السياق مدد القاضي الاحتلالي اليوم اعتقال زاهدة حتى يوم الرابع من أيلول المقبل، وهو من مؤسسي فريق الدراجات الفلسطيني وشارك في عدة بطولات في العالم.

يذكر أن زاهدة تم اختطافه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز "الكونتينر" يوم الخميس الماضي أثناء توجهه من مدينة الخليل إلى مدينة رام الله، ووجهت الشرطة الإسرائيلية لهذا الأسير تهمة التحريض ضد الاحتلال الإسرائيلي على موقع التواصل الاجتماعي خصوصا أثناء الحرب على غزة، وقيادة حملات مقاطعة البضائع الإسرائيلية، وتنظيمه حملة ضد التجنيد في الجيش الإسرائيلي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]