تساءلت عضوة بلدية الناصرة عن كتلة الجبهة الدكتورة رنا زهر في ستانوس لها عبر صفحتها في "الفيسبوك" عن السبب في عدم عقد جلسة للجنة المعارف للاطلاع على التحضيرات الجارية لاستقبال العام الدراسي في الناصرة حيث عبرت في تغريدتها قائلة: منذ انتخاب السيد علي سلام رئيسا للبلدية لم يُعقد أي اجتماع للجنة المعارف البلدية، ولم يُعقد اجتماع للجنة قبيْل افتتاح المدارس. فأين المأسسة والرؤية الجماعية؟! هذه الارتجالية ستؤثر بطلابنا آجلا وعاجلا ايضا. ( ناهيك أن غالبية اللجان لم تعقد بعد اجتماعها الأول مثل: لجنة مكانة الطفل، لجنة الدعم، لجنة التسميات، وغيرها)


من يترأس لجنة المعارف في البلدية؟ اما زال السيد عوني بنا يترأسها؟

وتابعت زهر: كيف ممكن ان تكون الناصرة جاهزة ومستعدة لاستقبال العام الدراسي وأعضاء البلدية كافة لم يجتمعوا لبحث الاستعدادات ومناقشة الامور الحارقة، او على الاقل ليتلقوا حتلنة في الموضوع؟ ! ثم من يترأس لجنة المعارف في البلدية؟ اما زال السيد عوني بنا يترأسها ام انه استقال أو اُقيل منها ايضا؟

كلمة "مستعدون" لا تكفي يا رئيس البلدية!

كما اشارت زهر من خلال تغريدتها الى مطالبة كتلة الجبهة بعقد جلسة طارئة للجنة المعارف حيث قالت: كنا قد أرسلنا اول امس رسالة لرئيس البلدية نطالب بها بعقد جلسة مستعجلة للجنة المعارف واطلاعنا على الاستعدادات، ولم نسمع منه الا بيانا عبر الصحافة ان البلدية مستعدة. كيف؟ ماذا تم تنفيذه وماذا تبقى؟ هل ستفتح الحضانة التي أعلن ان البلدية ستديرها بدلا من نعمت؟ ماذا مع أزمة المدارس الأهلية واضرابها؟ ماذا مع ازمة مدرسة مسار والتلويح بإضراب ورسالة وزارة المعارف المستاءة والمحذرة من التعيينات العشوائية؟ الا يحق لأعضاء البلدية ان يطلعوا على هذه الأمور الحارقة بشكل يحترم دورهم الجماهيري وليس عبر الصحف والمواقع؟ كلمة "مستعدون" لا تكفي يا رئيس البلدية! ليس هكذا تدار البلديات. نطالب بحقنا وحق جمهور الناصرة بمعرفة ماذا يحدث عشية افتتاح المدارس ونطالب بجلسة مستعجلة طارئة لبحث ذلك.
وفي ختام تغريدتها اشارت زهر متهمة بلدية الناصرة الى ان: العشوائية والارتجالية غير مفيدة في أي مجال، وعندما تصل إلى التعليم فالعواقب وخيمة.

تعقيب سالم شرارة: ليس شرط عقد الجلسة مع افتتاح العام الدراسي، بل بأي وقت خلال العام

وعلى هذه التساؤلات عقب سالم شرارة مساعد رئيس بلدية الناصرة علي سلام والمستشار الاعلامي في البلدية ل"بكرا" قائلا: كانت بلدية الناصرة قد وصلها عصر يوم الخميس رسالة من كتلة الجبهة في البلدية تطالب فيها بعقد جلسة معارف قبل افتتاح السنة الدراسية, ولكن سيتعذر علينا عقد الجلسة قبل يوم الاثنين ذلك بسبب عطلة البلدية يومي الاحد والسبت.

واضاف شرارة قائلا: "لجنة المعارف في البلدية مع كافة الاقسام المختلفة ستعقد اجتماعها بعد ايام قليلة وسيتم بحث جميع هذه القضايا اثناء الاجتماع والاجابة عن التساؤلات المطروحة, علما انه ليس بشرط عقد الجلسة قبل افتتاح العام الدراسي الجديد بل بالامكان عقدها في اي وقت حيث ان الهدف منها هو حتلنة اعضاء اللجنة عن سيرورة فتح السنة الدراسية".

ورفض شرارة التعقيب على من يترأس لجنة المعارف في البلدية واكد بانه سيتم التعقيب في وقت لاحق

وتابع شرارة ل"بكرا": سيكون هنالك جولة تفقدية صبيحة افتتاح العام الدراسي يوم الاثنين في مدارس الناصرة سيشارك فيها رئيس بلدية الناصرة علي سلام اضافة الى الاقسام المعنية مثل قسم الهندسة والتربية والتعليم والخدمات النفسية, حيث سيقوم الوفد بالاطمئنان على سيرورة العمل في المدارس والاطلاع على النواقص اضافة الى تهنئة الطلاب والادارة والمعلمين بافتتاح السنة الدراسية الجديدة.

كتلة الجبهة في البلدية تعبر عن استهجانها لعدم عقد جلسة للجنة المعارف التابعة للبلدية

وفي نفس السياق كانت كتلة الجبهة في بلدية الناصرة قد ارسلت يوم الخميس رسالة الى رئيس بلدية الناصره تطالبه بعقد جلسة مستعجلة للجنة المعارف للاطلاع على التجهيزات والاستعدادات لاستقبال العام الدراسي.
وقد عبرت كتلة الجبهة في رسالتها عن استهجانها لعدم عقد جلسة للجنة المعارف التابعة للبلدية, على رغم افتتاح السنة الدراسية بعد ايام معدودة.
كما طالبت الكتلة عرض تقرير مفصل حول استعدادات البلدية لافتتاح السنة الدراسية, في مختلف المجالات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]