تستعد سيارة "ألفا روميو 6C"، المرتبط اسمها بالعديد من سيارات السباق والرياضية المبنية في الفترة من 1929 و1954، للعودة بقوة إلى الأسواق بشكل مثير حيث ذكرت مجلة السيارات المتخصصة "أوتو اكسبريس" أن الشركة الإيطالية تعمل على موديل جديد سينافس "جاغوار إف- تايب".
وذكرت التقارير أن السيارة سيتم تصميمها بناءً على تصميم "مازيراتي ألفيري" التي تستعمل نفس المنصة الخاصة "غيلبي سيدان"، بحسب موقع Topspeed.
وتعتمد 6C أكثر من المنصة في بنائها حيث ستعمل بمحرك اسطواني V6 سعة 3 لتر، يولد قوة ما بين 480 إلى 520 حصان، من "غيبلي" ما سيجعلها في منافسة مع سيارات مثل "بورش 911" و"جاغوار إف- تايب".
ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج السيارة الجديدة تجارياً في 2017 وذلك بعد عام من توافر "مازاراتي ألفيري" في معارض السيارات لبيعها، ولن يتم إنتاج سوى بضعة آلاف منها.
جدير بالذكر أن " مازاراتي ألفيري" تم الكشف عنها لأول مرة في معرض "جينيف" للسيارات 2014 وأصبحت ناجحة بفضل تصميمها المميز والمقدمة الطويلة والشبكة الأمامية البارزة التي تعطيها شكلاً قوياً ورجولياً.

وتعمل النسخة التجريبية من "ألفيري" بمحرك اسطواني V8 سعة 4.7 لتر يوجد في سيارة "غراند توريزمو MC ستاردال" وسيكون في النسخة التجارية التي ستطلق في 2016.
وستملك النسخة الكوبيه من "ألفيري" محرك V6 يولد قوة تتراوح ما بين 410 و520 حصان وستتاح السيارة الرياضية بنظام قيادة خلفي ورباعي على أن يطرح نسخة كابروليه منها في 2017.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]