شارك العشرات من اهالي مدينة الطيبة قبل قليل بالمسيرة الضخمة التي اقيمت في المدينة، وذلك احتجاجا على مقتل المربي يوسف شاهين حاج يحيى، مدير كلية عمال 1 في المدينة، وذلك في مكتبه بالكلية قبل ايام.

وكانت اللجنة الشعبية التي تضم كافة التيارات والاحزاب السياسية، بالتعاون مع العائلة، وبمشاركة كافة الجمعيات والاطر الشبابية، الاجتماعية والمستقلة، قد دعت لهذه المسيرة تحت عنوان " لا سكوت بعد اليوم".

مشاركة قيادات 

انطلقت المسيرة من ساحة العمري وسط البلدة القديمة في الطيبة، تتقدمها الشخصيات الاعتبارية مثل عضو الكنيست د.احمد الطيبي، د.زهير الطيبي، عضو الكنيست د.جمال زحالقة، الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى وافراد عائلة الفقيد، وجابت شوارع المدينة الى ان وصلت لكلية عمال 1.

وقد رفع المتظاهرون الاعلام السوداء، الشعارات المنددة بعمليتي القتل اللتين وقعتا بالطيبة مؤخرا، وشعارات أخرى تهدد القتلة بان اهل الطيبة لن يسكتوا، كما وهتفوا عدة هتافات تحمل الشرطة مسؤولية العنف المستشري، علما ان اللون الاسود كان واضحا في المسيرة.

مهرجان خطابي 

في كلية عمال 1 جرى مهرجان خطابي تحدث فيه د.زهير الطيبي، ونجل المرحوم امير، وكلمات اخرى من شبان وطلاب في كلية عمال 1، علما ان عدد كبير من المعلمين والمعلمات والهيئة التدريسية في كلية عمال 1 شاركوا في هذه المسيرة.

جدير بالذكر ان هذه المسيرة تعتبر واحدة من القرارين اللذان اتخذا في جلسة اللجنة الشعبية الاخيرة، حيث ان القرار الآخر كان الاعلان عن الاضراب في المدارس بعد غد الاثنين، افتتاحية السنة الدراسية، دعوة الطلاب للمدارس للتجمع هناك ومن ثم اخراجهم باعتصام وتظاهرة رفع شعارات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]