عجز مانشستر يونايتد عن النهوض من كبوته في مطلع الموسم الحالي عندما سقط في فخ التعادل السلبي امام مضيفه بيرنلي الصاعد الى الدرجة الممتازة في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم اليوم السبت.
ويحقق مانشستر بقيادة مدربه الجديد الهولندي لويس فان غال بداية سيئة بخسارته على ملعبه امام سوانسي 1-2، ثم انتزاعه تعادلا صعبا مع سندرلاند 1-1 في الدوري قبل تحقيقه نقطته الثانية في الدوري اليوم، كما بلغ الحضيض عندما سقط سقوطا مدويا امام ام كاي دونز من الدرجة الثالثة صفر-4 في كأس رابطة الاندية المحترفة منتصف الاسبوع.

ويبحث فان غال عن تقوية صفوفه وانفق فريقه حتى الان نحو 130 مليون جنيه في فترة الانتقالات لقلب تشكيلة “الشياطين الحمر” التي فشلت الموسم الماضي بالتأهل الى المسابقات الاوروبية بعد انجازات المدرب الاسطوري السير اليكس فيرغوسون، اذ ضم الارجنتيني انخل دي ماريا ومواطنه الظهير الدولي ماركوس روخو، واعلن اليوم السبت انه توصل مع اياكس امستردام بطل هولندا الى اتفاق حول انتقال لاعب الاخير الدولي دالي بليند (24 عاما) بعد تألقه في مونديال 2014.

ومن ابرز المرشحين للانضمام الى مانشستر في الايام الثلاثة الاخيرة قبل اقفال باب الانتقالات منتصف ليل الاثنين التشيلي ارتورو فيدال.

على ملعب “تورف مور”، دفع فان غال بدي ماريا القادم قبل ايام قليلة بصفقة انكليزية قياسية مقابل 59،7 مليون جنيه استرليني من ريال مدريد الاسباني، فقدم اداء مقبولا قبل ان يريحه في الدقيقة 70 لحساب البرازيلي اندرسون، كما اعتمد مجددا على المدافع الشاب تايلر بلاكيت (20 عاما).

وحصل بيرنلي على فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل لكن تسديدة ديفيد جونز، لاعب يونايتد السابق، من ضربة حرة انفجرت في عارضة الحارس الاسباني دافيد دي خيا (3).

وحاول يونايتد الرد بكرة من الهولندي روبن فان بيرسي بعد تمرية من دي ماريا لكن الحارس ابعدها (15).

وسعى الاسكتلندي سكوت ارفيلد لاختراق منطقة الفريق الابيض لكن تسديدته ارتدت من الدفاع قبل ان تصل الى مرمى دي خيا (34).

وفي الشوط الثاني، سعى دي ماريا للوصول الى الشباك بعد تمريرة من روني لكن دفاع بيرنلي صمد في وجهه (52)، ثم سدد فان بيرسي كرة خطيرة انقذها الدفاع قبل ان تتخطى خط المرمى (59) في ابرز فرص يونايتد بعد الاستراحة.

ومن ركنية طار واين روني ولعب برأسه كرة مرت بجانب القائم الايسر (78)، ثم طالب اشلي يونغ حكم المباراة كريس فوي بلمسة يد على اشلي بارنز (87) من دون فائدة.

وبقي يونايتد الاكثر استحواذا على الكرة في الدقائق الاخيرة لكنه عجز عن هز شباك بيرنلي المتواضع الذي احرز نقطته الاولى بعد خسارتين.

ويلعب في وقت لاحق مانشستر سيتي حامل اللقب مع ستوك سيتي، نيوكاسل مع كريستال بالاس، كوينز بارك رينجرز مع سندرلاند، سوانسي سيتي مع وست بروميتش البيون، وست هام مع ساوثمبتون، وايفرتون مع تشلسي.

وتختتم المرحلة غدا الاحد بمباريات استون فيلا مع هال سيتي، توتنهام مع ليفربول، وليستر سيتي مع ارسنال.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- توتنهام 6 نقاط من مباراتين
2- تشلسي 6 من 2
3- مانشستر سيتي 6 من 2
4- سوانسي 6 من 2
5- ارسنال 4 من 2

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]