قال مصدر فلسطيني مسؤول، إن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات سيلتقي في بريطانيا منتصف الأسبوع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لنقل رسالة من الرئيس محمود عباس.

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، "سيسلم عريقات وزير الخارجية الأمريكي نسخة عن خطة فلسطينية تدعو إلى تحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 واعتماد آلية دولية لانسحاب إسرائيلي تدريجي من الأراضي الفلسطينية".

وكانت القيادة الفلسطينية أقرت هذه الخطة التي سيعرضها الرئيس عباس على وزراء الخارجية العرب ولجنة المتابعة لمبادرة السلام العربية في السابع من الشهر المقبل في العاصمة المصرية القاهرة.

وذكر المسؤول الفلسطيني أن عريقات عرض الخطة على رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل وعلى وزراء خارجية مصر والأردن وقطر وروسيا ومسؤولين في الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

الحل الجذري للصراع 

وكان الرئيس محمود عباس نوه خلال مقابلة بثها تلفزيون فلسطين مساء الخميس، بـ"إن الحل السياسي المتمثل بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية هو الحل الجذري للصراع القائم"، وذلك "كي لا تتكرر المأساة الفلسطينية كل عامين، على شكل حرب في قطاع غزة، وعدوان في كل الأرض الفلسطينية".

وأضاف أن "الشعب الفلسطيني غير مستعد لمذبحة كل سنتين، فإما أن يكون هناك حلا أو لا يوجد حل، وإما حل سياسي أو لا، أما المماطلة فلا، نحن منذ عشرين سنة ونحن ننتظر، كما أننا لن نقبل بأن يستمر هذا الوضع الخطير في القدس المحتلة"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]