منحت نقابة الطب المخبري صباح اليوم السبت 41 خريجا من أقسام التحاليل الطبية والطب المخبري الخريجون من الجامعات الفلسطينية

والعربية مزاولة المهنة في فلسطين وذلك في مقر النقابة برام الله.

وقدم نقيب الطب المخبري أسامه النجار شرحا مفصلا عن عمل النقابة وما تقوم به من مهام لتنظيم العمل في المهنة ومايترتب على الأعضاء من واجبات وما لهم من حقوق.

وقال النجار خلال لقائه بالخريجين " إن نقابة الطب المخبري ستقوم بإلزام المختبرات الطبية بتطبيق نظام الجودة والرقابة النوعية مطلع العام القادم حيث سنتمكن من خلال هذا البرنامج من ضبط دقة النتائج المخبرية وتحسين الاداء المهني ".

ودعا النجار كافة العاملين في المختبرات الطبية في القطاع الخاص الى ضرورة الالتزام بتسعيرة الفحوصات الطبية مشددا على ضرورة إبلاغ النقابة عن أي مختبر لا يلتزم بالتسعيرة المعتمدة.

من جانبه شدد رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام في نقابة الطب المخبري على ضرورة خلق كادر نقابي قوي ومتميز من خلال تفعيل و تعزيز المشاركة في معترك العمل النقابي خاصة للخريجين الجدد مؤكدا على الدور المحوري و المركزي للمرأة التي تشكل نسبة 70% من الاعضاء للعمل على تطوير وتحسين أداء المهنة والنهوض بها الى أعلى المستويات.

وفي ختام الجلسة قام الخريجون بإداء قسم المهنة وتسلم شهادات المزاولة.

يذكر بأن الاعضاء الجدد في نقابة الطب المخبري هم خريجون من أقسام التحاليل الطبية والطب المخبري من الجامعات الفلسطينية والعربية حيث يمثلون الى جانب زملائهم السابقون أعضاء الهيئة العامة من كافة اللجان الفرعية في محافظات الوطن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]